تجاوزت التوقيتات الزمنية المعدة لإنجازه.. مدير عام الموانئ يكشف عن أهم الاعمال الجارية في ابرز مشاريع ميناء الفاو الكبير

 

أعلن مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، إن كوادر الشركة المنفذة لميناء الفاو الكبير (شركة دايوو الكورية)، بدأت بشكل فعلي باعمال دق الركائز الخاصة بمنصة دق ركائز الارصفة ضمن مشروع الارصفة الخمسة.

وقال مدير عام الشركة إن "الأعمال في مشروع ميناء الفاو الكبير متقدمة من حيث الإنجاز، حيث هناك تفوقا كبيرا وتجري بسرعة عن ما معد له ضمن التوقيتات الزمنية للمشروع، مع تنظيم عالٍ بين الاستشاري الايطالي والمنفذ الكوري، وبمتابعة مستمرة من قبل مهندسين شركتنا في هيئة مشروع ميناء الفاو".


وأوضح أن "التقدم بالاعمال واضحا في مشروع الأرصفة الخمسة، حيث بدئنا فعليا بأعمال دق الركائز الخاصة بمنصة دق ركائز الارصفة".


وأضاف أن "هذه الركائز التي يتم دقها تمثل الدعامات الاولى لمنصة دق الركائز، حيث سيجري العمل بطريقة غرز ركائز ثم تقدم المنصة، لغرز الركائز التالية، وهكذا".


وتابع "هنا نؤكد للجمهور الكريم، والشعب العراقي المتابع لهذا المشروع العملاق أن كادر المشروع من مهندسين، وفنيين، واداريين، وبمتابعة مستمرة ومباشرة من قبل الادارة العليا للشركة، وباشراف وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي، يواصلون الليل بالنهار للمتابعة مع المهندس المقيم (الاستشاري الايطالي) من جهة، ومع الشركة المنفذة (دايوو) الكورية من جهة أخرى، ومتواجدين بشكل مستمر في مواقع العمل لزف بشرى انجاز المشروع ضمن المدة المقرة، وباستخدام احدث التقنيات، لضمان المواصفات الفنية المطلوبة".


يذكر أن مشروع ميناء الفاو الكبير، يعتبر الحجر الاساس لبناء اقتصاد وطني عراقي غير احادي الجانب معتمد على النفط فقط، وانما متعدد ومتنوع مصادر الدخل، حيث تشبر الدراسات إلى أن واردات مشروعي ميناء الفار الكبير، والقتاة الجافة ستوفر دخلا صافيا للعراق في سنة الهدف (2038) تقدر بقرابة (7) ترليون دينار عراقي في السنة، وتمثل (9 %) من حجم الايرادات النفطية وتعد تلك النسبة اكبر نسبة يمثلها قطاع من القطاعات الاقتصادية، حيث من الممكن توجيه تلك الزيادة الى تنشيط بقية القطاعات الاقتصادية، وهكذا تكون الغاية من تنفيذ الميناء قد تحققت.











إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget