مدير موانئ العراق يعلن عن انجاز الرصيف النفطي في ميناء خور الزبير بالكامل



أعلن مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، عن إنجاز مشروع الرصيف النفطي في ميناء خور الزبير بنسبة (100%).


وقال مدير عام الشركة، إن "مشروع إنشاء رصيف نفطي في ميناء خور الزبير، وهو جزء من مشروع كبير ممول من قبل وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا)، ويضم (الرصيفين النفطي في ميناء خور الزبير، الرصيف الخدمي، رصيف الارساء في أم قصر)، قد تم انجازه بالكامل، وبنسبة (100%)".


 وأوضح أن "المشروع يتكون من منشأ الرصيف، واذرع التحميل، ومحطة كهرباء ثانوية عند الرصيف رقم 2،  وبناية التحكم والإطفاء، بالاضافة الى الأعمال الكهربائية، والأعمال الميكانيكية".


وتابع أن "الرصيف بطول يبلغ (340 م)، وعرض يبلغ (20 م)، فيما يتكون هيكل الرصيف من ركائز حديدية أنبوبية حلزونية، بينما يتكون سطح الرصيف من الخرسانة المسلحة، مع مصدات بحرية ومرابط حديدية، واذرع تحميل المشتقات النفطية".


وأشار إلى أن" العمق التصميمي للرصيف يبلغ (-12.5 م)، والارتفاع عن سطح المنشأ يبلغ (+7.0 م)، بينما تبلغ القدرة الاستيعابية (10000-60.000) طن حمولة (DWT)"، لافتا إلى أن "الجسور الرابطة هي جسور خرسانية مسلحة مسبقة الصب والجهد بطول (37 م) لربط الرصيف بالجانب الأرضي".


يذكر أن الإدارة العليا للشركة العامة لموانئ العراق تعمل ومنذ استلامها ادارة الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي زمام الامور، على وضع العديد من الخطط التطويرية التي تهدف إلى تعظيم الايرادات ومرونة وانسيابية العمل، مع الحزم في اتخاذ القرارات المهمة.

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget