مدير موانئ العراق يعلن عن الوصول الى نسب انجاز متقدمة جدا في مشروع إنشاء اكبر رصيف خدمي في أم قصر



كشف مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة جدا في مشروع إنشاء أكبر رصيف خدمي في موانئ أم قصر.


وقال مدير عام الشركة، إن "مشروع إنشاء أكبر رصيف خدمي في موانئ أم قصر، وهو جزء من مشروع كبير ممول من قبل وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا)، ويضم (الرصيفين النفطي في ميناء خور الزبير، الرصيف الخدمي، رصيف الارساء في أم قصر)، قد حقق نسب إنجاز كبيرة جدا خلال الفترة القليلة الماضية، حيث بلغت نسبة الإنجاز الفعلية (87.76%)، وأن أغلب الأبنية، والمنشآت قد أكتمل العمل بها".


 أن "المشروع يتكون من رصيف الحفارات، ورصيف الإرساء، ومحطة محطة كهرباء ثانوية، والأعمال الكهربائية،  والأعمال الميكانيكية، وبناية الإدارة الرئيسية، وبناية المنام، وبناية الورشة".


وبين "الرصيف الخدمي يبلغ طوله (250م)، وعرضه يبلغ (20م)، ويتكون الهيكل الرئيسي من أكوام ألواح الصلب على شكل قبعة وحرف (H)، إضافة الى المقاطع الحديدية الرابطة، وأسلاك ربط، فيما يتكون سطح الرصيف من الخرسانة المسلحة مع مصدات بحرية، ومرابط حديدية، ويبلغ العمق التصميمي (-9.00 متر) لاستيعاب الحفارة ذات سعة (8000 متر مكعب)، وبارتفاع عن سطح المنشأ يبلغ (+7.0 م)".


وتابع أن "المشروع يضم رصيف الإرساء الذي يتكون من (5 دلافين) ربط بطول (300 م)، فيما يبلغ ارتفاع سطح المنشأ (+7.0 م)".

يذكر أن موانئ أم قصر شهدت مؤخرا،  ومنذ استلام ادارة الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي هرم الشركة، حملة تطويرية كبرى، بالاضافة الى حملة اخرى لرفع التجاوزات عن الحرم المينائي، وادخال الموانئ العراقية الى مسار الموانئ الذكية من خلال استخدام أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال.











إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget