اللجنة المالية النيابية : نسبة الإنجاز في ميناء الفاو الكبير جيدة مقارنة بالمبالغ المدفوعة




 قال عضو اللجنة المالية النيابية مهند الخزعلي إن نسبة الإنجاز في ميناء الفاو الكبير مقارنةً بالمبالغ المدفوعة تعد جيدة ولكن المشروع يحتاج إلى وقفة حقيقية ووطنية من كافة أعضاء مجلس النواب وكذلك الجهات التنفيذية من أجل إنجازه وفق المدة المحددة

وقال الخزعلي في تصريح إعلاميإ ن أعضاء الكتلة الصدرية عقدوا مؤخراً اجتماعاً مشتركاً مع إدارة المشروع والشركة المنفذة للمشروع للوقوف على آخر الأعمال وتقدم الأعمال في المشروع الذي يعد من أهم المشاريع الاقتصادية على مستوى العراق.

مبيناً أن المبلغ المرصود للمرحلة الأولى للمشروع تبلغ مليارين ونصف مليون دولار ولم يصرف منها سوى 450 مليون دولار وعليه تقرر عقد اجتماع آخر مع مدير شركة الموانئ العراقية لبيان آلية وتفاصيل توسعة العمل في حال صرف المبلغ كاملاً وسيعقد خلال الأسبوع القادم بعد الانتهاء من الجلستين المحددتين يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وأضاف الخزعلي أن الاجتماع سيناقش خطوات العمل في حال أودع المبلغ كاملاً في حساب الإل سي ومدى توسع الأعمال من قبل الشركات العاملة بالمشروع.

وأشار الخزعلي إلى أنه من الممكن أن يكون هناك اجتماعات أوسع تكون في العاصمة بغداد بين إدارة الموانئ والمشروع واللجنة المالية وأعضاء مجلس النواب لإزاحة الضبابية الموجودة أدى البعض حول نسب الأعمال في المشروع ودعمه بقوة من اجل إكمال الأرصفة الخمسة وكذلك مناقشة مشروع القناة الجافة.

مؤكداً أن لهذا المشروع أهمية كبيرة من الناحية الاقتصادية والسياسية والإقليمية ويساعد بتنويع الإيرادات المالية الذي يسعى لتحقيقها العراق وعليه يجب أن يكون هناك اهتماماً ودعماً خاصاً للمشروع.

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget