وزير النقل : قرار حكومة عادل عبد المهدي يلزم بإحالة كامل الإنشاءات بميناء الفاو للشركة الكورية وليس هناك العرض الصيني كان محاولة لإعاقة إحالة المشروع للشركة الكورية".




 وكالة الكوفة للانباء / بغداد 

أكد وزير النقل ناصر حسين الشبلي، أن المشاريع الخمسة في ميناء الفاو الكبير وصلت إلى مراحل انجاز متقدمة، لافتا الى ان هناك هجمة كبيرة على الميناء داخلياً وخارجياً

وقال الشبلي، أن "ميناء الفاو بدأ تخطيطه ووضعت تصاميمه منذ عام 2008"، مؤكدا ان "ميناء الفاو مهم لتطوير الاقتصاد العراقي".

وأضاف، أنه "تم الانتهاء من كاسر الأمواج الشرقي والغربي في نهاية عام 2018"، مبينا أن "هناك هجمة كبيرة على ميناء الفاو داخلياً وخارجياً".

واوضح، انه "في عام 2019 توقف العمل بميناء الفاو بشكل كامل"، مشيرا الى انه "ليس هناك عرض صيني لبناء مشروع ميناء الفاو الكبير".

وتابع، أن "قرار حكومة عبد المهدي 63 يلزم بإحالة كامل الإنشاءات بميناء الفاو للشركة الكورية"، مؤكدا ان "العرض الصيني كان محاولة لإعاقة إحالة المشروع للشركة الكورية

ومضى بالقول: أن "مدير الشركة الكورية أبلغني بأن المشاريع الخمسة في ميناء الفاو ستسلم قبل موعد الإنجاز"، لافتا الى ان "المشاريع الخمسة في ميناء الفاو وصلت لمراحل انجاز متقدمة".


إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget