وزارة التجارة : انخفاض ملحوظ بأسعار الدقيق بعد توزيع 4 ملايين كيس منه


 اعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، عن توزيع أكثر من (4) ملايين كيس من مادة الطحين ضمن مخصص الحصة التاسعة.


وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب في الوزارة أثير داود سلمان في بيان تلقته وكالة نون الخبرية، إن شركته جهزت وكلاء الطحين بكميات كبيرة من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية، مبينا ان نسبة التجهيز تجاوزت 60٪ من مخصص الحصة التاسعة.


وأضاف، أن الاسواق المحلية ومن خلال فرق الرصد الميدانية شهدت انخفاضا ملحوظا باسعار الطحين المحلي، مشددا على استمرار الشركة بتوزيع مادة الطحين دون توقف حيث جهزت الوكلاء بثماني حصص والعمل مستمر بتوزيع الحصة التاسعة خلال هذا العام.


ونوه سلمان إلى الاستعداد لتوزيع الحصة العاشرة


حال الانتهاء من تجهيز الحصة التاسعة خلال الأيام القادمة، مؤكدا في الوقت ذاته على الالتزام التام بالمواعيد المحددة لفترات التجهيز حسب خطة الوزارة التسويقية المتعلقة بمادة الطحين .


وكان سعر الكيس من دقيق القمح قد وصل إلى 42 ألف دينار اي ما يقارب 30 دولاراً امريكياً بعدما كان سعره يتراوح بين 10 - 11 دولاراً امريكياً في السابق.


وكان المتحدث باسم وزارة زراعة حميد نايف، قد صرح يوم الخميس الماضي، بأن "ارتفاع أسعار الدقيق، ليس وليد اليوم، وليس له علاقة بالخطة الزراعية، لأن الخزين الاستراتيجي موجود منذ شهر تموز، و وزارة التجارة استكملت تسلم ثلاثة ملايين و530 ألف طن من الحنطة، بمعنى أن الحنطة متوفرة محلياً".


وأضاف أن "أهم الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار الحنطة، هي الجفاف الذي حصل هذا العام، حيث أن كثيراً من الرعاة ليس لديهم أعلاف مما أجبر هؤلاء على شراء الحنطة واستخدامها علفا للحيوانات، ما أدى إلى رفع أسعار الحنطة وهذا أثر سلباً على مخزون الحنطة"

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget