نائب روحاني يكشف عن انهيار كبير بعائدات ايران النفطية بسبب العقوبات






اعترف إسحاق جهانغيري، النائب الأول للرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، أن العقوبات الأمريكية تسببت بتراجع عائدات إيران من النفط، العام الماضي، إلى 8 مليارات دولار من أصل 100 مليار دولار سنويا.
وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات صارمة على طهران، منها ما استهدف قطاع النفط، وذلك عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي في 2018.
وأضاف جهانغيري في اجتماع رسمي نقلته وسائل إعلام رسمية، أنه "رغم تضرر الاقتصاد الإيراني جراء العقوبات، إلا أنه لم يحدث انهيار، لكن الأمريكيين عطلوا عجلة الاقتصاد ولم يحققوا أهدافهم".
وشدد على أنه "يمكن التغلب على الأزمات والمصاعب من خلال التماسك والوحدة الوطنية والدفاع عن الشعب"، لافتا إلى أننا "في فترة لا يتخلى فيها أعداء الثورة وإيران عن أي فرصة لإيذاء البلاد"، مشيرا إلى أن "الهدف الرئيسي من المؤامرات على إيران هو فرض المزيد من العقوبات".
وأشار جهانغيري إلى ما وصفها بـ"مؤامرة الولايات المتحدة الأخيرة في الأمم المتحدة"، منوها إلى أنه "وفقًا للاتفاق النووي، سيتم رفع القيود المفروضة على الأسلحة الإيرانية في الأشهر القليلة المقبلة، ويمكننا شراء أسلحتنا وبيع المنتجات المحلية"، مبينا أن "الولايات المتحدة تريد منع رفع حظر الأسلحة عن إيران".

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget