آخر الاخبار :
10‏/6‏/2020

تفشي كورونا بين اطباء في كركوك وتحذيرات من الخروج عن السيطرة



كشف مصدر في خلية الازمة بكركوك، اليوم الاربعاء، عن تفشي فيروس كورونا بين مجموعة اطباء في المحافظة، مشيرا الى وجود اهمال في عزلهم وسط تحذيرات من الخروج عن السيطرة.
وقال المصدر في تصريح إعلامي إنه "بعد ما تم فحص مجموعة من المواطنين، والتأكد من اصابتهم بفيروس كورونا، لوحظ بعد ذلك تضاعف اعداد  المصابين بسبب عدم التزامهم بالقوانين الصحية"، مشيرا الى ان  "خلية الازمة شخصت كثرة الملامسات بين المواطنين في محافظة كركوك وخروجهم وتجمعاتهم في المحلات والاماكن المزدحمة".
وأضاف المصدر، أن "مجموعة من الاطباء اكتشف اصابتهم وحملهم للفيروس، مازالوا مستمرين في عملهم وهنا تكمن الخطورة القصوى"، موضحا أن "ثلاثة اطباء في محافظة كركوك جرى تأكد اصابتهم، واثر ذلك تم فحص كافة الاطباء والملاكات الطبية، لوجود شكوك بأنهم يحملون الفيروس".
ولفت الى أن "يوم غد سيجري فحص جميع الاطباء للتأكد من حقيقة الأمر"، محذرا أن "تكون كركوك خارجة عن السيطرة والوباء قد استشرى فيها بشكل كامل".
وارتفعت اعداد المصابين بفيروس كورونا في العراق في الايام القليلة الماضية بصورة ملفتة وتجاوزت اعداد المصابين الالاف في غضون ايام قليلة، ما اثار مخاوف جمة من تنامي الوباء.
 وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أدهم إسماعيل، قبل ايام، إن بعض العراقيين ما زالوا ينكرون وجود فيروس كورونا، مما يتسبب بارتفاع أعداد المصابين.
ويتداول بعض رواد مواقع التواصل في العراق، مقالات ومقاطع فيديو توحي بعدم وجود فيروس كورونا، فيما يصفه البعض بأنه "كذبة" او "لعبة سياسية" وسط تحذيرات تطلقها السلطات من التهاون مع المرض الذي انتشر في شتى بقاع العالم.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: تفشي كورونا بين اطباء في كركوك وتحذيرات من الخروج عن السيطرة Rating: 5 Reviewed By: admin2
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.