الزاملي يؤشر محاولة لإفشال حكومة الكاظمي.. ويكشف السبب


كشف التيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، اليوم الأحد، عن وجود جهات سياسية تعمل على افشال تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي، فيما بين سبب ذلك.
وقال القيادي في التيار حاكم الزاملي، في تصريح اعلامي ان "هناك جهات سياسية تعمل على عرقلة تشكيل الحكومة الجديدة، وتحاول ان تخلق مشاكل وخلافات مع رئيس الوزراء المكلف الثالث مصطفى الكاظمي، بهدف الابقاء على الحكومة الحالية، برئاسة عادل عبدالمهدي".
وأضاف ان "هذه الجهات لديها وزارات في الحكومة الحالية، وتعمل بشكل واضح من خلال الهيئات الاقتصادية التابعة لها".
وبين الزاملي ان "مهمة رئيس الوزراء المكلف الحالي، مصطفى الكاظمي، افشال هذه المخططات من خلال الاختيارات الجيدة، وكذلك عليه ان يجلس مع الكتل والأحزاب السياسية ويسمع لمطالب تلك الكتل والأحزاب، لان التصويت له في البرلمان، سيكون من خلال الكتل والأحزاب السياسية، ولهذا عليه الاتفاق والتوافق معهم".
وكان مصدر سياسي قد كشف لشفق نيوز السبت عن منح القوى الشيعية الكاظمي مهلة 48 ساعة لاستبدال أسماء المرشحين للكابينة الوزارية.
ووفق المصدر فإن القوى الشيعية اعترضت على مرشحين لشغل الحقائب الوزارية وأمهلته 48 ساعة لاستبدالها، في خطوة ستزيد الضغوط على الكاظمي في الأيام المقبلة.
ويحظى الكاظمي بتأييد معظم القوى السياسية الكبرى في المكونات الثلاثة الشيعية والكوردستانية والسنية، وقد وعدت بمنح الثقة لتشكيلته الحكومية عبر كتلها البرلمانية في مجلس النواب.

وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح، في 9 نيسان/أبريل الجاري، الكاظمي بتشكيل الحكومة خلال 30 يوماً، وذلك بعد أقل من ساعة على إعلان رئيس الوزراء المكلف السابق عدنان الزرفي اعتذاره عن هذه المهمة.

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget