آخر الاخبار :
11‏/3‏/2020

إيران تعلن إنتاج دواء محلي لعلاج المصابين بفيروس “كورونا”




أفاد مصدر في وزارة الصحة الإيرانية، الأربعاء، بأن دواءً محليا لعلاج المصابين بفيروس “كورونا”، أعطى نتائج نسبية بعد 24 ساعة من حقنه، لافتا إلى أنه من المبكر الحكم عليه و تقييمه بشكل كامل.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية، تابعها "الكوفة نيوز، اليوم (11آذار 2020)، عن المصدر قوله “إنه يمكن إنتاج هذا الدواء في غضون 3 أسابيع”.
في الأثناء، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني،الأربعاء، أن بلاده تحاول السيطرة على انتشار فيروس “كورونا”، داعيا المواطنين الإيرانيين إلى تجنب التنقل داخل البلاد.

وقال روحاني خلال اجتماع حكومي إن “السلطات الإيرانية تعمل على مكافحة فيروس كورونا، وعدم تأزيم حياة المواطنين وتأمين كل احتياجاتهم”، مشيراً إلى أن “الفريق الاقتصادي في الحكومة يسهم في مكافحة فيروس كورونا من خلال تأمين العملات الأجنبية والسلع الأساسية للمواطنين”.

ودعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الثلاثاء، إلى توظيف إمكانيات القوات المسلحة في محافظات قم وجيلان ومازندران في بناء المستشفيات الميدانية المتنقلة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، تابعها “ناس”، ( 10 آذار 2020)، أن “روحاني أكد خلال سلسلة اتصالات مع محافظي المحافظات الثلاث المذكورة، على ضرورة إرسال الأطباء والممرضين للمساعدة في علاج المصابين بفيروس كورونا القاتل”.

وشدد روحاني على “ضرورة تطبيق قرارات لجان مكافحة فيروس كورونا في هذه المحافظات بشكل صارم ودقيق”، داعيا إلى “استخدام الملاعب والأماكن المسقفة لاستيعاب المصابين بفيروس كورونا عند الضرورة”.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: إيران تعلن إنتاج دواء محلي لعلاج المصابين بفيروس “كورونا” Rating: 5 Reviewed By: admin2
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.