الخارجية توضح زيارة وزير الخارجية المصري الى بغداد ورسالته الى العراق


أوضحت وزارة الخارجية العراقية، زيارة وزير الخارجية المصري، سامح شكري الى العاصمة بغداد اليوم الأحد.
وذكر بيان صحفي للوزارة ، "استقبل اليوم وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم نظيره المصريّ سامح شكري الذي قام بزيارة إلى بغداد حاملاً رسالة من رئيس جمهوريّة مصر العربيّة عبد الفتاح السيسي مُوجّهة إلى رئيس جمهوريّة العراق برهم صالح يُعرب فيها عن شكره وتقديره لموقف العراق الداعم للحقوق التأريخية المائية لمصر في مفاوضات سدّ النهضة، ورفض الإجراءات الاحادية الجانب، مع تأكيد العراق على ضرورة مراعاة مبادئ القانون الدولي ولاسيما مبدأ الاستخدام العادل والمنصف لمياه نهر النيل باعتبار أنّها من دول المصبّ، والإشادة بجُهُود العراق في تعزيز العمل العربيّ المُشترَك في ظلّ توليه الدورة السابقة لمجلس الجامعة العربيّة/ الدورة 152".
وأضاف ان "موقف العراق هذا يأتي انسجاماً مع مُقرّرات اجتماعات الجامعة العربيّة/الدورة 153، وتعبيراً عن عمق أواصر الأخوّة، وعلاقات التعاون الستراتيجيّة بين بغداد والقاهرة".
ولفت البيان الى الوزيرين الحكيم وشكري "بحثا سُبُل الدفع قُدماً بمجالات التعاون الثنائيّ إلى آفاق أرحب في الفترة المُقبلة بما يعكس عمق وتاريخيّة العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، والعمل على تطويرها على سائر الصُعُد".
وأوضح البيان "كما تبادلا وجهات النظر إزاء عدد من القضايا الإقليميّة الراهنة، ومن أهمّها فلسطين، وتطوُّرات الأوضاع في سوريا، وليبيا، واليمن.

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget