مقرب من رئيس البرلمان يكشف عن “اتفاق ثلاثي” لرفض تمرير كابينة علاوي





كشف نائب سابق مقرب من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء، عن اتفاق بين تحالف القوى والحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني لرفض تمرير كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، فيما أكد أن البرلمان لم يتلق اية دعوة لعقد جلسة.
وقال النائب السابق كامل الدليمي في تصريحات صحفية، إنه “حتى هذه اللحظة لم يتلق مجلس النواب أية دعوة من قبل أية جهة لعقد جلسة استثنائية لتمرير حكومة محمد توفيق علاوي، فضلا عن عدم إرساله للسير الذاتية للمرشحين إلى أعضاء البرلمان للاطلاع عليها قبل عرضها للتصويت”.
وأضاف الدليمي، أن “تقديم أسماء الكابينة الوزارية يحتاج توجيه دعوة للبرلمان لعقد جلسة استثنائية قبل ثمانية وأربعين ساعة”، لافتا إلى أن “آخر يوم في العطلة التشريعية والمحدد في الثالث من شهر آذار المقبل سيكون آخر يوم للمهلة الدستورية والمحددة لرئيس الحكومة المكلف بتقديم أسماء وزارته للبرلمان”.
ويشير الدليمي إلى أن “مواقف كتل اتحاد القوى العراقية والاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستانيتين باتت موحدة وستقف بالضد من تمرير الكابينة الحكومية”، معتبرا أن “تمرير الحكومة بغياب هذه الأطراف سيخرج حكومة غير ممثلة للمكونات”.

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget