آخر الاخبار :
24‏/2‏/2020

قيادي صدري: الخلافات مستمرة كون الكرد والسنة لا زالوا يطالبون بمغانم في الحكومة الجديدة





قال القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، إن الخلافات السياسية بخصوص كابينة المكلف لرئاسة الوزراء محمد توفيق علاوي ما زالت مستمرة، من دون أي حلول بين القوى السياسية السنّية والكردية ورئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

واضاف في تصريح لصحيفة عربية تابعته "الكوفة نيوز" ان "هذه القوى ما زالت تطالب بحصص ومغانم في الحكومة الجديدة، لكن القوى السياسية الشيعية، بسبب ضغط الشارع العراقي عليها تنازلت عن تلك المغانم والحصص".

وتابع: "إذا عقد مجلس النواب جلسته، فالحضور سيكون ضعيفاً، ولن يحقق النصاب القانوني، ولهذا فإن التفاوض الذي يوصل إلى نتائج وحلول ترضي الأطراف كافة هو الخيار الوحيد".

وأكد القيادي في التيار الصدري أنه "في حال استمرار فشل البرلمان والقوى السياسية في التصويت على حكومة مستقلة ومهنية، سيكون لنا موقف، وكلام زعيم التيار مقتدى الصدر كان واضحاً بالضغط على القوى السياسية والبرلمان من خلال تظاهرة مليونية ومحاصرة المنطقة الخضراء بالاعتصامات الشعبية، والتيار جاهز لهذا التصعيد، وهو بانتظار أوامر الصدر فقط".
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: قيادي صدري: الخلافات مستمرة كون الكرد والسنة لا زالوا يطالبون بمغانم في الحكومة الجديدة Rating: 5 Reviewed By: admin2
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.