آخر الاخبار :
11‏/9‏/2019

“فيس بوك المواعدة” .. خدمة جديدة لعلاقات عاطفية “جادة” غير متاحة للعرب !






تشبهًا بتطبيق (تندر)، قرر موقع (فيس بوك) إطلاق خدمة المواعدة (Facebook Dating)، التي تسمح للمستخدمين بإنشاء ملف موازي لإظهار المزيد من البيانات الشخصية التي تخص الحالة الاجتماعية والشروط التي يرغب الشخص في توافرها في شريك حياته لتسهيل التعارف بينهم وإنشاء علاقات عاطفية.

لكن (فيس بوك) لن يقوم بالربط بين الأشخاص المتشابهين، على عكس ما يفعله (تندر)، بل سوف يُظهر مقترحات لأشخاص يتشابهون في الاهتمامات والمواصفات.

الخدمة وصلت إلى 20 دولة..

كانت الشركة قد أعلنت عن الخدمة الجديدة، منذ آيار/مايو 2018، وأطلقتها تباعًا في العديد من الدول، وصل عددها إلى 20 دولة في “أميركا الجنوبية” و”آسيا” هي؛ “الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وكندا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والفلبين وغوايانا ولاوس وماليزيا والمكسيك وباراغواي وبيرو وسنغافورة وسورينام وتايلاند وأوروغواي وفيتنام”، وكان آخرها “الولايات المتحدة”، ومن المتوقع أن تصل إلى الدول الأوروبية، بحلول عام 2020، بينما لم تصدر أية معلومات بشأن إطلاقها في الدول العربية.

علاقات طويلة الأمد..

أعلن مؤسس موقع (فيس بوك)، “مارك زوكربيرغ”، أن استخدام خدمة “المواعدة” يجب أن يكون على أساس الرغبة في بناء علاقات طويلة الأمد وليس مجرد نزوات سريعة، ويواجه “زوكربيرغ” الكثير من الانتقادات المتعلقة باستغلال بيانات الحسابات، لذا فإنه أستبق الأحداث وتوعد بعدم مشاركة المعلومات التي يضعها المستخدمين في تطبيق “المواعدة” خارجه.

ولا يُستبعد أن يتمكن (فيس بوك) من التغلب على تطبيقات مواعدة مشهورة، خلال فترة وجيزة، نظرًا لكمية المعلومات المخزنة لديه حول المستخدمين، كما أنه يقدم خدمة مجانية.

الخصوصية في خدمة المواعدة..

كشف المدير المسؤول عن الخدمة الجديدة، “ناثان شارب”، أن (فيس بوك) أطلق خدمة مواعدة الجنس الآخر من أجل تسهيل العثور على شريك رومانسي بطريقة آمنة وشاملة واختيارية، موضحًا أن الشركة استعانت بخبراء في الأمن المعلوماتي والخصوصية من أجل التوصل في النهاية إلى آليات تحمي المستخدمين منذ اللحظة الأولى، ومن بينها إتاحة الإبلاغ عن مضايقة أو حظر الحسابات المسيئة، كما لن يسمح في البداية بمشاركة الصور والمقاطع المصورة أو الروابط بين المستخدمين من خلال الرسائل.

وأضاف أن الخدمة سوف توفر فرصة التواصل بين الطرفين بشكل سري للغاية لأن العلاقات العاطفية أمر شخصي يجب أن يتم بالكثير من الخصوصية والأمان.



ويتيح (فيس بوك) للمستخدمين حرية إنشاء ملفات تعريف موازية إذا أرادوا ذلك، مع إمكانية إزالته نهائيًا في أي لحظة، وبعد ذلك، سوف يظهر الاسم الأول والعمر، بينما يتمكن الشخص من إضافة أية بيانات أخرى كما يحلو له.

نشاط “المواعدة” منفصل تمامًا عن الصفحة الشخصية..

سوف يبدو الأمر وكأن حساب الشخص على التطبيق الجديد منفصلًا تمامًا عن الحساب الأساس الموجود على (فيس بوك)، وبعد إنشاء ملف التعريف الجديد، سوف تتمكن الشابة أو الشاب من تسجيل إعجابهم بملفات تعريف خاصة بآخرين، للفت إنتباههم إلى اهتمامهم بهم.

وأوضحت مديرة الخصوصية في (فيس بوك)، “إيرين إيغان”، أن المعلومات التي يمكن أن يحتوي عليها ملف “المواعدة” قد تكون مختلفة تمامًا عن الموجودة في الصفحة الأساسية للحساب، ولن تظهر الأنشطة التي يقوم بها الشخص من خلال ملف “المواعدة” على الصفحة الأساسية، كما أنه لن يتمكن أي من المستخدمين من معرفة من يستخدم التطبيق الجديد من الأشخاص المسجلين في قائمة الأصدقاء لديهم.

“الكراش السري”..

تتضمن الخدمة الجديدة ما يُعرف بـ”الكراش السري”، وهي ميزة جديدة عبارة عن إتاحة الفرصة لتحديد ما يصل إلى 9 من أصدقاءك، تُكن لهم مشاعر اهتمام، وإذا اختار أحدهم اسمك أيضًا ضمن قائمته يتم الكشف عن هويتكما، لإظهار المشاعر المتبادلة بينكما، ولا يتاح لأي من المستخدمين المشاركة إلا إذا قام أحد الأصدقاء بإضافته أولًا.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: “فيس بوك المواعدة” .. خدمة جديدة لعلاقات عاطفية “جادة” غير متاحة للعرب ! Rating: 5 Reviewed By: admin2
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.