آخر الاخبار :
4‏/9‏/2019

بالصور.. الكشف عن انشاء قاعدة ايرانية على الحدود العراقية




كشفت شبكة "فوكس نيوز"، عن قيام طهران بانشاء قاعدة عسكرية جديدة ضخمة على الحدود العراقية السورية، يمكنها استيعاب الآلاف من الجنود وتخزين الصواريخ الموجهة.
وقالت الشبكة الأميركية في تقرير لها، امس الثلاثاء (3 أيلول 2019)، أن "فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني يقوم بالاشراف على مشروع إيراني سري، يطلق عليه اسم (مجمع الإمام علي) ويقع على الحدود العراقية السورية"، مشيرة إلى أنها "تحققت من المعلومات باستخدام شركة أقمار صناعية مدنية، وحصلت على صور توضح وجود قاعدة قيد الإنشاء على الحدود العراقية السورية".
واضافت ان "الصور التي حصلت عليها من شركة "اميجسات" الاسرائيلية بينت وجود خمس مباني تم اكمالها مؤخرا"، مؤكدة ان "تلك المباني المحاطة بأكوام ترابية كبيرة يمكنها تخزين صواريخ ذات دقة عالية".
واشارت الى "وجود 10 مبانى اخرى في الجزء الشمالي الغربي من القاعدة يمكن استخدامها ايضا لتخزين الصواريخ".
واكدت أن "القاعدة الإيرانية تقع بالقرب من معبر القائم الحدودي مع العراق، وتبعد ما يقارب 320 كيلو مترا عن منشأة عسكرية أميركية داخل العراق".
ونقلت عن مسؤولين اميركيين  قولهم ان "القاعدة ستكتمل وستعمل في الأشهر القليلة المقبلة"، لتكون هذه المرة الأولى التي تقوم فيها طهران ببناء قاعدة عسكرية في الحدود العراقية السورية".




  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: بالصور.. الكشف عن انشاء قاعدة ايرانية على الحدود العراقية Rating: 5 Reviewed By: admin2
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.