توقعات بتغييرات تدريجية على حالة الطقس خلال الأيام المقبلة


أكد المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، الخميس، ان الأيام المقبلة ستشهد بداية تغيرات تدريجية على حالة الطقس بشكل عام.

وقال عطية، في منشور على "فيسبوك" اليوم، 5 أيلول 2019، "بدأنا نشهد انخفاض درجات الحرارة وخاصة في ساعات الليل الذي بدأت ساعاته بالازدياد لحين الوصول الى اليوم الذي تتساوى فيه ساعات الليل والنهار وهو يوم 22 أيلول".

وأضاف أن "هنالك المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة بداية الأسبوع المقبل بحيث تكون الأجواء أيلولية مائلة للاعتدال نهارا في الشمال والوسط وحارة نسبيا في الجنوب، والحرارة حول إلى أدنى من معدلاتها بقليل".

وأوضح انه "من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى نهار السبت المقبل مدن الجنوب مابين 44-45 درجة، ومدن الوسط مابين 41 -42 درجة، ومدن الشمال 40- 41 درجة، وفي غرب البلاد 38-39 درجة".

وأشار عطيه إلى ان بزوغ نجم سهيل الساطع جنوبا  مؤشر على انكسار موجات الحرارة، حيث يظهر هذا النجم في اقصى الافق قريبا من سطح الارض، ويظهر نهاية شهر آب في جنوب الجزيرة ، وبداية ايلول في شمالها لذلك يطلق عليه "النجم الجنوبي"، مبينا ان "لحطة ظهوره تعتبر عند العرب مؤشر لانكسار حرارة الاجواء خصوصا خلال الليل وساعات الفجر، والتحضير لموسم الامطار" .

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget