آخر الاخبار :
9‏/9‏/2019

اختبار دم بسيط للمدخنين قادر على كشف سرطان الرئة قبل حدوثه





كشفت صحيفة دايلي ميل البريطانية في تقرير لها ،اليوم الاثنين، عن اختبار دم بسيط للمدخنين قادر على اكتشاف سرطان الرئة مبكرا قبل 4 سنوات من حدوثه، والذي قد يخفض معدلات الوفيات الناجمة عن سرطان الرئة.

وقالت الصحيفة، ان دراسة اجريت بقيادة العلماء في جامعة سانت أندروز شملت 12200 شخص تم تشخيصهم في مرحلة مبكرة من السرطان باستخدام الاختبار، حيث توصلت الأبحاث إلى أن إجراء فحص دم سريع للمدخنين قد يخفض معدلات الوفيات الناجمة عن سرطان الرئة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن البحث الذي تم تقديمه في المؤتمر العالمي لسرطان الرئة في برشلونة، وجد أن 41% من المرضى الذين أجروا فحص الدم، وتم تشخيص الأشعة المقطعية في المرحلة الأولى أوالثانية، حيث لا تزال الأورام قابلة للعلاج، بالنسبة لأولئك الذين تلقوا الأشعة المقطعية فقط بعد وصول الأعراض، كما هو معتاد طبقا لهيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS تم تشخيص 27 % في هذه المراحل.

حيث بين الخبراء إن التشخيص المبكر هو مفتاح البقاء على قيد الحياة، فهو يتيح علاجًا أسرع ونتائج أفضل وتقليل الوفيات، من بين 6087 شخصًا تلقوا فحص الدم، توفي 17 شخصًا في غضون عامين،كان هناك 24 حالة وفاة بين 6112 الذين لم يتلقوا الاختبار، وهو ما يقارب فرقا بنسبة 29 %.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: اختبار دم بسيط للمدخنين قادر على كشف سرطان الرئة قبل حدوثه Rating: 5 Reviewed By: admin2
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.