آخر الاخبار :
20‏/8‏/2019

خاص لوكالة الكوفة : تحت شعار "الحوزة والمجتمع لا ينفصلان" سفراء من رجال الدين يتوافدون للتواصل مع المجتمع ( تقرير مصور )






وكالة الكوفة للانباء

توافد طلبة الحوزة العلمية على محافظة ذي قار بأقضيتها ونواحيها، للتواصل مع أبناء المجتمع تحت مسمى "سفراء آل الصدر" بعدما خلفت السياسة والخلافات فجوة كبيرة بين العمامة والمجتمع، فكان اللقاء تحت شعار "الحوزة والمجتمع لا ينفصلان"

تخللت الزيارات عدد من الجلسات التوعوية والندوات واللقاءات الأخوية مع شرائح المجتمع، لتعزيز الثقة وإعادة ربط المجتمع بالله، وشحن النفوس بالإيمان والتقوى ونشر الهداية ولغة التسامح بين العامة.

وفي تصريح خاص لوكالة الكوفة للأنباء  قال الشيخ محمد العبودي: امتثالاً لوصية الشهيد السعيد السيد محمد الصدر "قدس سره" حينما قال: "لا ينبغي على الحوزة أن تكف نشاطها عن المجتمع" وطاعة لتوجهات سماحة القائد السيد مقتدى الصدر "نصره الله" بالنزول الميداني للمجتمع، وبعد رجوعنا من الجهاد الأصغر صار لزاماً علينا الخوض في دروب الجهاد الأكبر نحن كرجال دين وحوزة ناطقة بالحق وقواعد جماهيرية واعية ومطيعة ومخلصة لقائدها، وذلك بمحاربة الفاسدين والمشككين والمرجفين.


وأضاف العبودي: إن المرحلة تستوجب نزول من له الكفاءة والقدرة على الحفاظ والدفاع عن الدين والمذهب والمنهج الحق من أجل مستقبل أجيالنا ووطننا، وقد جاءت خطوة "سفراء آل الصدر" من أجل النجاح بالفرصة الأخيرة التي منحها القائد لشعبه ومحبيه وأنصاره وكان دورنا دور الإرشاد والإشراف حتى يتم اللقاء بالمعشوق بعونه تعالى.



 هذا وأشار الشيخ ناجي الخفاجي: إن الغرض من زيارة "سفراء آل الصدر" هو لإبراز صوت الاعتدال وإنهاء صوت التطرف والضوضاء، لــ إنشاء جيل يحمل الثقافة الإنسانية الدينية والوعي الشرعي الناضج، في زمان انتشرت فيه ثقافة الإلحاد والخلافات والعنف والسلاح والتطرف.



مهيباً بالوقت نفسه المؤمنين إلى أن ينصب اهتمامهم بالتثقيف الديني، والخدمة العامة التي تنفع المؤمنين، والعمل على تخفيف حدة الخلافات والتمسك بالموازين الشرعية.



الجدير بالذكر أن حركة دؤوبة يقوم بها طلبة الحوزة العلمية في أغلب المحافظات العراقية تحت مسمى "سفراء آل الصدر" تواصل اللقاءات والزيارات مع المجتمع بكافة شرائحه لإعادة ربط المجتمع بالله سبحانه وتعالى...
أنتهى.











  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: خاص لوكالة الكوفة : تحت شعار "الحوزة والمجتمع لا ينفصلان" سفراء من رجال الدين يتوافدون للتواصل مع المجتمع ( تقرير مصور ) Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز 3
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.