آخر الاخبار :
30‏/8‏/2019

الموافقة على نقل الطالبات المتزوجات.. وقرار جديد بشأن طلبة طب الاسنان والصيدلة في الخارج





اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، عن موافقتها على نقل الطالبات المتزوجات واستثنائهم من الضوابط والطاقات الاستيعابية للجامعات، وتخفيض معدل قبول نقل طلبة كليات طب الاسنان والصيدلة الدارسين في خارج العراق.
وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، ايهاب ناجي عباس، في بيان لها اليوم، (30 آب 2019) تباعته الكوفة نيوز، ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قصي السهيل، وافق على نقل الطالبات المتزوجات ومن ضمنهم طالبات السنة المنتهية استثناء من الضوابط والطاقة الاستيعابية مع تحملهم كافة تبعات المقاصة العلمية.
واضاف إن وزير التعليم وافق على تخفيض معدل نقل طلبة كليات طب الاسنان والصيدلة من خارج العراق الى الجامعات والكليات الاهلية من معدل ٨٣% الى ٨٠% وعلى قناة التعليم الاهلي الصباحي الدولي، مبينا ان "الوزارة تعي اهمية تطوير مستوى المؤسسات الأكاديمية في التعليم الاهلي واحتضان اكبر عدد ممكن من الطلبة في الجامعات والكليات الاهلية".
واشار الى أن تقديم الطلبات الى دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي سينتهي في الاول من شهر تشرين الاول القادم.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: الموافقة على نقل الطالبات المتزوجات.. وقرار جديد بشأن طلبة طب الاسنان والصيدلة في الخارج Rating: 5 Reviewed By: admin2
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.