آخر الاخبار :
10‏/8‏/2019

عاجل : اعتقال هكر شهير وتفكيك أكبر شبكة إبتزاز إلكتروني خلق و أزمات سياسية بين الكتل والأحزاب في واسط



أعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، اعتقال هكر شهير في المحافظة يعرف باسم جعفر الحمداني.
وقال المياحي في بيان تلقت /الكوفة نيوز/، نسخة منه، ان "ابطال مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب والأقسام المرتبطة بها خلية صقور واسط وقسم التقنيات والمعلوماتية في واسط والفريق التكتيكي تمكنت من القبض على اكبر شبكة اختراق وابتزاز إلكتروني التي استهدفت ابناء محافظتنا وعوائلها الكريمة وتم القبض على الهكر بالجهد الاستخباري والتعقب التقني الحديث".
وأشار الى "اعتقال هذا الهكر المشهور بالاسم الوهمي جعفر الحمداني وقد اعترف بإرتكابه جرائم إلكترونية بدعم وتمويل من جهات اعترف بها، ودونت أقواله قضائياً".
وبين ان الهاكر أعترف بـ"إنشاء عدد كبير من الصفحات الوهمية التي تبث السموم والأخبار الكاذبة وتشوه سمعة الكثير من الشخصيات المهمة من ابناء المحافظة وتهكير عدد كبير من الحسابات الشخصية للمواطنين وعدد من الصفحات لشخصيات سياسية او إعلامية او اجتماعية او غيرها وتهكير الصفحات والمواقع الإلكترونية الحكومية ونشر شائعات وهتك حرمة الكثير من الشخصيات او العوائل الواسطية المحترمة وزرع المشاكل فيما بينها".
ولفت المياحي الى ان المتهم "خلق أزمات سياسية بين الكتل والأحزاب من خلال إنشاء صفحات تستهدف كيان وتمجد كيان اخر وترفع صور وشعار لكيان معين لاثارة المشاكل والاستهداف السياسي".
ودعا محافظ واسط "كل المتضررين من الجرائم الإلكترونية التي ارتكبها هذا الهكر الى إقامة الدعاوى القضائية ضده لاستحصال حقوقهم كما نتمنى على المواطنين الكرام عدم تصديق الإشاعات والانجرار وراء مثل هذه الأعمال وندعوهم للحفاظ على خصوصياتهم من خلال تأمين صفحاتهم الشخصية ومواقعهم الإلكترونية بالطرق السليمة للحد من تكرار حالات التهكير او التهديد او غيرها من الجرائم الإلكترونية الأخرى".
وثمن محافظ واسط "الجهد الكبير لعناصر الاستخبارات وسيتم تكريمهم وتوفير كل الاحتياجات التقنية لعملهم".
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: عاجل : اعتقال هكر شهير وتفكيك أكبر شبكة إبتزاز إلكتروني خلق و أزمات سياسية بين الكتل والأحزاب في واسط Rating: 5 Reviewed By: admin2
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.