آخر الاخبار :
11‏/8‏/2019

المنافذ تستعد لإغلاق منفذ مندلي مع إيران وتنقل التجارة إلى منفذ آخر




وكالة الكوفة للانباء 

أكدت هيئة المنافذ الحدودية، الاحد، انها باشرت باتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتنفيذ توجيه رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي بإغلاق منفذ مندلي الحدودي في محافظة ديالى مع الجانب الايراني.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم، (11 آب 2019)، انه "تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء والخاص باغلاق منفذ مندلي الحدودي باشرت الهيئة باتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتنفيذ هذا التوجيه بطريقة مرنة تمكن التجار من سحب كافة الارساليات بشكل تدريجي تمهيدا لغلقه في الايام المقبلة".

وأوضحت انه "تم تبليغ الجانب الايراني بقرار رئيس الوزراء من خلال ادارة منفذ مندلي التي بادرت بتاريخ 8 آب 2019 بتبليغ ادارة معبر سومار الايراني بقرار الغلق".

وأضاف البيان ان "الهيئة ستقوم بكافة الاجراءات التي تضمن نقل الحركة التجارية من منفذ مندلي الحدودي الى منفذ المنذرية، مؤكدين ان منفذ المنذرية يكفي لاستيعاب كافة الارساليات التي كانت تمر عبر منفذ مندلي الحدودي".

وبينت ان الهيئة ان "قرار الغلق سيكون مؤقتا لحين اتخاذ الاجراءات اللازمة لتطوير المنفذ وبناء مقرات لكافة الدوائر العاملة في المنفذ وجلب الاجهزة والمعدات التي ستساهم في الحد من الخروقات التي كانت تحدث في المنفذ".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، قد وجه أمس السبت، كتابا رسميا سريا عاجلا الى هيئة المنافذ الحدودية لغلق منفذ مندلي الحدودي في محافظة ديالى مع الجانب الايراني.

وبحسب الكتاب فأن سبب الاغلاق يعود لكثرة الخروقات المسجلة في المنفذ من دون الكشف عن طبيعة هذه الخروقات.

ووجه الكتاب ايضا الهيئة لاتخاذ كافة الاجراءات الادارية اللازمة لنقل موظفي منفذ مندلي الى منفذ المنذرية الحدوي وباسرع وقت ممكن.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: المنافذ تستعد لإغلاق منفذ مندلي مع إيران وتنقل التجارة إلى منفذ آخر Rating: 5 Reviewed By: admin2
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.