آخر الاخبار :
22‏/8‏/2019

واشنطن تعرض مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن 3 قياديين بداعش


وكالة الكوفة للانباء / متابعات 
أعلنت الخارجية الأميركية عن مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل معلومات تسمح بتحديد أماكن وجود 3 قياديين في تنظيم داعش.

وذكرت الوزارة في بيان، أمس الأربعاء، 21 آب 2019، أن من يدلي بمعلومات عن القياديين الثلاثة في تنظيم داعش، وهم كل من أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى وسامي جاسم محمد الجبوري ومعتز نعمان عبد نايف نجم الجبوري، سيحصل على مكافأة قدرها 5 ملايين دولار، وذلك في إطار برنامج "المكافآت من أجل العدالة"، الذي تم إطلاقه في عام 1984.

وبحسب موقع "المكافآت من أجل العدالة"، فإن أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى، يعد أحد كبار القياديين في التنظيم والخليف المحتمل لزعيم داعش أبو بكر البغدادي، وكان يشرف على عدد من العمليات الكبرى للتنظيم.

أما سامي جاسم محمد الجبوري، فكان مسؤولا عن التعاملات المالية للتنظيم، بما فيها بيع النفط والغاز والآثار، بينما كان القيادي الثالث معتز نعمان عبد نايف نجم الجبوري يشرف على صناعة العبوات الناسفة.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أنها عازمة على تحديد قادة تنظيم داعش والعثور عليهم ليتمكن التحالف الدولي من تدمير بقايا التنظيم.

من جهة ثانية هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، الدول الأوروبية بتسليمها مقاتلي داعش الأسرى الذين يحملون جنسياتها، في حال لم ترغب بعض الدول باستعادتهم.

وقال ترمب في تصريحات للصحفيين، "ألقينا القبض على الآلاف من عناصر داعش ويجب أن يعودوا لبلدانهم وإن لم تستردهم بلدانهم فسوف أطلق سراحهم وأتركهم وشأنهم، وتابع "نحن ألقينا القبض عليهم والآلاف في حوزتنا والآن الدول الحليفة تقول إنها لا تريدهم".




  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: واشنطن تعرض مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن 3 قياديين بداعش Rating: 5 Reviewed By: admin2
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.