آخر الاخبار :
25‏/8‏/2019

صحيفة بريطانية : اسرائيل تختبر طائرات اف 35 في اجواء العراق



أفادت صحيفة ناشيونال انترست البريطانية، الأحد، بأن الكيان الصهيوني قام باختبار طائرات “اف -35″ في اجواء العراق، وذلك في تأكيد على تورط الكيان بالهجمات الأخيرة التي استهدفت معسكرات الحشد الشعبي.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها ترجمته وكالة /المعلومة/ عن الرئيس السابق للمخابرات العسكرية الاسرائيلية عاموس يالدين قوله إن ” اسرائيل ربما قامت بمهاجمة ما اطلق على تسميته بـ ( الاهداف الايرانية) في العراق”، مبينا أنه ” من الواضح ان اسرائيل تعمل فعلا في العراق “.

وأضاف يالدين أنه “من المعقول ان اسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن مثل هذه الهجمات لأنها قد تعقد الامور بالنسبة للولايات المتحدة ، لكن يمكنني القول ان طائرات أف 35 مثالية لمثل هذه الهجمات “.

واوضح التقرير أن “الضربة الاسرائيلية المباشرة على ايران ستكون محفوفة بالمخاطر على طائرات أف 35 لعدة اسباب منها بعد المسافة حيث تبلغ المسافة حوالي 1000 ميل بين طهران وتل ابيب ، كذلك وجود الدفاعات الجوية الايرانية بما في ذلك منظومة الصواريخ الروسية أس 300 وايضا الرد الانتقامي من طهران”.

واردف “لكل ذلك فان بغداد التي لاتبعد سوى 600 ميل وقدرة الطائرات الاسرائيلية التحليق فوق سوريا او الاردن جعل الاوضاع اسهل بالنسبة لها لتنفيذ الهجمات في العراق”.

واشار التقرير الى أن “الدفاعات الجوية العراقية التي اضعفتها سنوات الحروب والحكومة المختلة وظيفيا وطبيعة الجيش العراقي الحالي لن تشكل خطرا كبيرا ، ولذا سيكون العراق اختبارا آمنا حيث يستوعب سلاح الجو الاسرائيلي طائرات أف 35 “. 
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: صحيفة بريطانية : اسرائيل تختبر طائرات اف 35 في اجواء العراق Rating: 5 Reviewed By: admin2
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.