آخر الاخبار :
22‏/8‏/2019

وزير الثقافة: خصصنا 15 مليار لإنشاء مشاريع سياحية وآثارية في ذي قار



أعلن وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني اليوم الخميس عن تخصيص 15 مليار دينار لدعم جميع المشاريع الثقافية والسياحية في محافظة ذي قار ومنها لتطوير مناطق الاهوار ومدينة اور ومتحف الناصرية الحضاري.

وقال الحمداني في تصريح اعلامي  على هامش افتتاح مبنى المكتبة المركزية وسط مدينة الناصرية بعد أعمال الصيانة والتأهيل التي نفذتها عدد من المنظمات المدنية والمؤسسات الحكومية، قال إن الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع التي يمكن لها تطوير البنى التحتية للسياحة والآثار، كما ان الوزارة عملت على رفد المكتبة المركزية في مدينة الناصرية بعشرة الاف عنوان من الكتب المختلفة مع الاستمرار بدعم هذه المشاريع مستقبلا.
وأشار الى أن استحصال دعم الحكومة المركزية وعدد من المنظمات والجامعات الدولية ليستمر لمدة خمسة سنوات مقبلة بما يضمن صيانة الأبنية الشاخصة في مدينة اور الاثارية واستظهار المشيدات التاريخية بالإضافة إلى استحداث بنى تحتية سياحية وثقافية في مدينة الناصرية والاهوار والآثار، حسب قوله.
وتابع أن الوزارة تعمل على استملاك المجمع الثقافي وسط مدينة الناصرية وإدارته بالشراكة مع الحكومة المحلية لدعم المنظمات الثقافية المختلفة.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: وزير الثقافة: خصصنا 15 مليار لإنشاء مشاريع سياحية وآثارية في ذي قار Rating: 5 Reviewed By: admin2
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.