قلق إسرائيلي من احتمالية شن إيران هجمات بحرية



وكالة الكوفة للانباء / متابعات
كشفت صحيفة إسرائيلية ،الاثنين، عن مخاوف إسرائيلية كبيرة من هجمات تقودها إيران ضد سلاح البحرية الإسرائيلي، وهو ما تطلب استعدادات من جانب تل أبيب لمواجهة تهديدات على الساحة البحرية.
وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، في تقرير أعده ينيف كوفوفيتش، إن "إسرائيل تقدر بأن إيران تعمل على نقل وسائل قتالية إلى سوريا ولبنان عبر البحر، إضافة إلى شحنات السلاح التي ترسلها للمنطقة عبر الجو".
ونوهت إلى أنه "بحسب التقديرات وإزاء الهجمات التي استهدفت منع إيران من التمركز في سوريا، ونقل إرساليات لمشروع زيادة دقة الصواريخ لحزب الله، التي نسب جزء منها لإسرائيل، فإن طهران تفضل نقل جزء من الوسائل القتالية عبر البحر".
وذكرت أن "أجهزة الأمن الإسرائيلية تعتقد أن التوتر الحاصل في الساحة البحرية بين إيران والولايات المتحدة وبريطانيا لا يؤثر على إسرائيل بشكل مباشر في هذه المرحلة".
وتشير تلك التقديرات إلى أن "إيران ستفضل الامتناع عن مواجهة مع إسرائيل في الساحة البحرية، لأن مصلحتها هي تخفيف العقوبات الاقتصادية التي فرضت عليها عبر المفاوضات".
ومع ذلك، "يستعد المستوى الأمني لسيناريو تصعيد في هذه الساحة، وحذر جهاز الأمن الإسرائيلي المستوى السياسي من وجود مخاوف من محاولات ضرب قطع الملاحة لسلاح البحرية والسفن التجارية الإسرائيلية بواسطة صواريخ دقيقة".
وكشفت الصحيفة أن "سلاح البحرية يفحص في الأسابيع الأخيرة إمكانية شراء أنظمة دفاع تحت مائية متطورة لمواجهة الألغام البحرية"

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget