آخر الاخبار :
28‏/7‏/2019

التيار الصدري يوضح: هذا مصير ملفات الادانة بحق "فاسدين" محسوبين علينا.. الصدر لا يسجن احداً








وكالة الكوفة للانباء / متابعة

كشف القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، الاحد (28 تموز 2019)، مصير ملفات الإدانة بحق “فاسدين” محسوبين على التيار وفقاً لنتائج التحقيق الخاصة بلجنة جمع المعلومات التابعة له، فيما أشار الى أن زعيم التيار مقتدى الصدر، لا يسجن احداً وما لدى التيار ياخذ مجراه القانوني.

وقال الزاملي في حديث لـ(مصدر اعلامي)، إن “الصدر يقود حراكاً لمحاسبة وملاحقة افراد التيار الصدري، ممن يحوم حولهم شبهات الفساد”، مبيناً أن “التيار الصدري ليس جهة قضائية او حكومية، واغلب ملفات شبهات الفساد التي تؤشرها لجنة جمع المعلومات التابعة للتيار تتحول الى القضاء العراقي ليكون الفيصل في حكمه سواء تبرئتهم او محاسبتهم”.

وفيما اذا كان الصدر يعمل خارج النطاق القانوني وفقاً لما راه قانونيون، رأى الزاملي، أن، “جميع الاجراءات الي يتخذها تجري تحت مظلة الدولة، حيث ان الصدر لم يُحاسب او يحاكم او يسجن أي شخص”.

وحول مطالبات بحل اللجان الاقتصادية للأحزاب شدد الزاملي، على “ضرورة محاسبة جميع اللجان الاقتصادية التي تعمل للأحزاب وتستحوذ على اموال الدولة والحكومة العراقية والمعرقلة للخدمات وتطلعات الشعب”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد أعلن، الاثنين (13 أيار 2019)، تشكيل لجنة من 3 أشخاص، للتحقيق بمشاريع من ينتمون للتيار الصدري، فيما أشار الى أنه “لم يعد يحتمل من يشوهون سمعة أبيه” المرجع محمد محمد صادق الصدر.

وقال الصدر في بيان له، نشرته صفحة (صالح محمد العراقي) المقربة منه، حمل توقيعه: “يكلف كل من الاخوة: الاخ ابو ياسر، الاخ عباس الكوفي، الاخ علي التميمي، بجمع معلومات شاملة وكاملة عن كل من يعمل بمشاريع تجارية حكومية حلالاً كانت ام حراماً، مشروعة كانت ام ممنوعة.. ممن هم ينتمون (للتيار الصدري) حالياً او كانوا ينتمون له من دون استدعائهم”.

وأضاف: “ثم تقسيم الملفات الى عدة اقسام كما سيبين لاحقاً.. ثم عليهم ان يعلنوا عن جميع الاسماء والتمييز بين العمل الصحيح والباطل”.

وهدد الصدر بأن “كل من يرفض التعاون مع هذه اللجنة او تثبت ادانته فسيحال ملفه الى محاكم الدولة المختصة. يستثنى من ذلك من يكتب كتاباً يبين فيه استقالته وان كل ما عمل به من اعمال تجارية ومالية وغيرها لم يكن بغطاء اداري من التيار ولا بأمر مني على الاطلاق”.

وتابع، أن “عنواننا ال الصدر اجلّ من ان يستعمل في مآربكم المالية الدنيئة.. فإما ان تختاروا اموالكم فأنتم مطرودون واما أن تختاروننا ال الصدر فأهلاً بكم وسهلاً ولا فرق في ذلك بين من عمل في السياسة او الجهاد او غيرها من الأمور”.

ومضى الصدر بالقول: “على كل حال فاني ما عدت اتحمل تشويهكم لسمعة السيد الوالد وخروجكم عن نهجه الأخروي لتختاروا الدنيا واموالها.. ألا بعداً للمتاجرين بمرجعهم وابناء مرجعهم وتعساً لهم ولأعمالهم”.

وأعلنت لجنة جمع المعلومات، الاثنين (22 تموز 2019)، اسماء اشخاص قالت انهم مشمولون بقضايا فساد.

ونشرت اللجنة قوائم تضمنت اسماء اشخاص انتموا للتيار الصدري في السابق، وهم في مختلف محافظات العراق، لاسيما بغداد، بينهم إسماعيل حافظ اللامي الملقب “أبو درع”، وضياء سمير الملقب “أبو برير”.ش
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: التيار الصدري يوضح: هذا مصير ملفات الادانة بحق "فاسدين" محسوبين علينا.. الصدر لا يسجن احداً Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز 3
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.