عمليات تحرير نينوى تعلن تواصل الاستعدادات لتحرير الموصل


أوضح قائد عمليات تحرير نينوى اللواء نجم الجبوري ان الاستعدادات جارية لعملية تحرير الموصل وفقا للتوقيتات المعدة لها من قبل قيادة العمليات المشتركة.

وقال الجبوري في تصريح تابعته وكالة انباء براثا إن القطعات المخصصة لتحرير الموصل أكملت كافة تدريباتها لمعركة تحرير مركز مدينة الموصل بالإضافة إلى تحرير مناطق أخرى قبل انطلاق عملية تحرير الموصل.

وأشار الجبوري إلى وجود تنسيق بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان من  اجل إشراك قوات البيشمركة بتحرير مركز مدينة الموصل لافتا إلى أن عناصر تنظيم داعش الارهابي يحاولون السيطرة على المناطق المحررة.

وتوقع الجبوري عودة 6000 فرد نازح إلى قرى الحاج علي خلال الأيام المقبلة بعدما قامت الحكومة المحلية بإعادة الماء والكهرباء الى تلك القرى،  مشيدا في ذات الوقت بدور وزارة الهجرة ومديرية الأوقاف العراقية بإغاثة المواطنين.

يشار الى أن الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، أعلن اليوم الخميس، أن تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي لن يخضع للتوافقات السياسية فيما اعرب عن رفضه بشدة مشاركة القوات التركية تحت أي مسمى لان الموصل ارض عراقية يحررها العراقيون فقط.

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget