آخر الاخبار :
1‏/5‏/2016

اللجنة التنظيمية للتظاهرات : تعلن خروج المتظاهرين من الخضراء والعودة بعد اداء مراسيم زيارة الامام الكاظم


بدأت جموع المعتصمين اليوم الأحد بالانسحاب من ساحة الاحتفالات باتجاه بوابة التشريع في المنطقة الخضراء وسط بغداد.

هذا وبدا  جموع المعتصمين  بالانسحاب من ساحة الاحتفالات في المنطقة الخضراء، وذلك بعد بيان اللجنة التنظيمية للاعتصامات الذي دعت فيه إلى الخروج من المنطقة "احتراما" لزيارة الإمام الكاظم (ع).


هذا وسلك المهتصمون  الطريق المؤدي إلى بوابة التشريع، ورددوا هتافات بأنهم سيخرجون "بسلمية ومن موقع قوة واقتدار".

وكانت اللجنة المنظمة للاعتصامات في بغداد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد، الخروج من داخل المنطقة الخضراء "احتراما" لزيارة الإمام الكاظم (ع)، مؤكدة أن المتظاهرين سيعودون إلى المنطقة بعد انتهاء الزيارة لغرض "إصلاح" العملية السياسية، فيما دعت إلى "وقفة عظيمة" يوم الجمعة المقبل.
وقالت عضو اللجنة إخلاص العبيدي في كلمة أمام حشود المعتصمين في ساحة الاحتفالات ببغداد،  "من موقع الاقتدار والقوة نعلن خروجنا من المنطقة الخضراء احتراما وتبجيلا لزيارة الإمام موسى بن جعفر"، لافتة إلى أنه "بعد أداء الزيارة سنعود للإصلاح ومحاسبة الفاسدين والمفسدين وسيكون عودنا احمد".


وأضافت العبيدي، أن "لنا وقفة عظيمة يوم الجمعة المقبل"، مشيرة في الوقت ذاته إلى "أننا سنخرج خروج المنتصر بنفس سلميتنا وثورتنا البيضاء".
وقالت اللجنة في بيان لها ، ان " التصويت على حكومة تكنوقراط في جلسة واحدة ، وفي حال عدم تحقيق هذا المطلب فإننا سننتقل الى المرحلة الثانية ، وهي اقالة الرئاسات الثلاث
" ، مبينا انه " في حال عدم تحقيق هذا المطلب ، فالمرحلة الثالثة هي الدعوة الى انتخابات مبكرة " .

واشار البيان إلى انه " عند عدم تحقيق مطالبهم فإن الشعب سيتخذ كل الوسائل المشروعة ، والتي اقلها الدخول للرئاسات الثلاث ، والعصيان المدني ، او الاضراب العام ، وبغية اتاحة الفرصة لصناع القرار السياسي ، لذا نمهلهم ليعودوا الى رشدهم " .
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: اللجنة التنظيمية للتظاهرات : تعلن خروج المتظاهرين من الخضراء والعودة بعد اداء مراسيم زيارة الامام الكاظم Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.