آخر الاخبار :
5‏/5‏/2016

كتلة الاحرار تهدد بتشكيل كتلة "عابرة للطائفية لتغيير الرئاسات الثلاث"


هددت كتلة الاحرار البرلمانية  بـ"تشكيل كتلة عابرة للطائفية لتغيير الرئاسات الثلاث" في حال لم تتكاتف الكتل لإقرار الاصلاحات، وعدت تجاوز النواب على العبادي "افظع مما فعله المتظاهرون"، وفيما وصفت الحديث عن اضرار البرلمان بـ"التهويل"، أكدت ان الصدر "لن يتخلى عن جمهوره واعتكافه شعيرة عبادية".

وقال القيادي في كتلة الاحرار حاكم الزاملي في تصريح صحفي، إن "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لن يتخلى عن جمهوره واعتكافه شعيرة عبادية وليس لي الحديث عنها لأنها شأن شخصي".

واضاف الزاملي أن "كتلة الاحرار لها كيانها ومنهجها الخاص ونحن مستمرون به ولدينا حراك سياسي للاستمرار بعملية الاصلاح"، مؤكداً أن "على البرلمان اما ان يعود عراقي موحد ويقر الاصلاحات من خلال تكاتف الكتل لبناء البلد والتخلي عن الحزبية والمحاصصة او سنشكل كتلة عابرة للطائفية والحزبية ونغير الرئاسات الثلاث".

وتابع الزاملي أن "كتلة الاحرار بصدد تشكيل كتلة عابرة للمحاصصة والطائفية والحزبية مع الكتل والاحزاب الاخرى وبعض الجهات التي ستتخلى عن منافعها خاصة وان البلد مر بمرحلة صعبة جدا ولا يمكن الرجوع الى الخلف"، مشيرا إلى أن "الحراك الشعبي الجماهيري لم يكن وليد اللحظة انما هو حراك لفترة طويلة وهناك من حاول استغلاله لولا وجود الصدر وسيطرته على الشارع لحدث اكثر مما حدث يوم السبت الماضي".

ولفت الزاملي الى ان "هذا الحراك لا يمكن السيطرة عليه مرة اخرى وما حدث في الخضراء قد يعاد وبشكل مغاير"، مؤكدا أن "الحديث عن وجود تخريب بمجلس النواب ما هو الا تهويل وتكاليف الاضرار لن تتجاوز المليون دينار عراقي لكن هناك من سيحاول استغلالها ماديا لان الفساد متجذر في نفوسهم".

وتساءل الزاملي أن "نائب او نائبة عندما يتجاوزون على رئيس وزراء يمثل رمز من رموز العراق ويقوم برميه بقناني المياه ويتلفظ بألفاظ قبيحة بحقه لا يعني ذلك تجاوزا على هيبة الدولة في وقت يفترض ان يكون النائب مشرعا للقانون وممثلا للشعب".

وشدد الزاملي أن كتلته "ترفض التجاوز بكل اشكاله"، معرباً عن استغرابه من "ارتكب هذه الافعال التي تعد تخريبا ايضا كان نائباً يتقاضى راتبا عاليا ولديه حمايات ويتنعم بوضع نفسي مستقر كيف لمواطن بسيط ليس لديه مأكل ومشرب ووضعه النفسي بائس ويعيش في العشوائيات".



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: كتلة الاحرار تهدد بتشكيل كتلة "عابرة للطائفية لتغيير الرئاسات الثلاث" Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.