آخر الاخبار :
10‏/5‏/2016

كتلة الفضيلة النيابية تؤكد عودة نوابها لاجتماعات اللجان البرلمانية



.أكدت كتلة الفضيلة النيابية، الاثنين، عودة نوابها لاجتماعات اللجان البرلمانية بدعوة من رئاسة البرلمان، مبينة انها مع أي خطوة تخدم الوطن والمواطن.

وقال النائب عن الكتلة عقيل الزبيدي لـ"عين العراق نيوز"، ان "كتلة الفضيلة تدعم أي خطوة فيها مصلحة وخدمة الوطن والمواطن وان نوابها سيعودون إلى اجتماعات اللجان البرلمانية غدا الثلاثاء"، مشددا على "ضرورة حماية مجلس النواب وعدم تكرار اقتحامه لعدم تعطيله مرة أخرى".

ودعا الزبيدي الحكومة العراقية إلى "اعطاء ضمانات غير كلامية بعدم السماح لاقتحام مجلس النواب"، موضحا ان "الخلافات السياسية يجب ان تحل بالحوارات لا بالتهديد، وفرض الآراء من أجل تمرير اشخاصا معينين".

إلى ذلك أكد الخبير القانوني طارق حرب ،اليوم الاثنين، قانونية دعوة البرلمان لأعضاء اللجان النيابية إلى الاجتماع رغم دخوله العطلة التشريعية، وفيما أوضح بان المجلس لا يحق له عقد جلسات برلمانية اعتيادية اثناء العطلة التشريعية ، اشار الى ان الخيار المتاح أمام مجلس النواب هو "الدعوة" لانعقاد جلسة استثنائية فقط .

ودعت رئاسة مجلس النواب،اليوم الاثنين، اللجان البرلمانية إلى عقد لقاءاتها المعتادة لتهيئة التشريعات اللازمة والضرورية بهدف اقرارها، فيما اعلنت عن استئناف اعمال المجلس غدا الثلاثاء.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: كتلة الفضيلة النيابية تؤكد عودة نوابها لاجتماعات اللجان البرلمانية Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.