آخر الاخبار :
3‏/4‏/2016

النائبة ماجدة التميمي : تدعو إلى إلغاء "المحاصصة الحزبية" في البرلمان ورئاسته



دعت النائبة عن كتلة الأحرارالدكتورة  ماجدة التميمي، اليوم السبت، إلى إلغاء "المحاصصة الحزبية" من مجلس النواب العراقي ورئاسته، وأكدت أن النظام الداخلي للمجلس لا يتضمن توزيع اللجان بحسب المحاصصة، فيما طالبت بتقييم عمل اللجان "ووضع كل شخص في مكانه الصحيح".

وقالت ماجدة التميمي خلال مؤتمر صحافي عقدته بمبنى البرلمان ، إن "المادة 69 من النظام الداخلي تنص على أن تشكل اللجان الدائمة ويراعى في تشكيلها رغبة العضو واختصاصه وخبرته"، مبينة أن "المادة 74 من النظام الداخلي تنص على انتخاب كل لجنة خلال ثلاثة أيام يكون من بين أعضائها رئيس ونائب ومقرر".

وأضافت التميمي، أن "هذا يعني أن النظام الداخلي لمجلس النواب لا ينص على المحاصصة الحزبية"، داعية البرلمان إلى "إلغاء المحاصصة فيه بالتزامن مع التصويت على إلغاء المحاصصة في تشكيلات الحكومة".

وطالبت التميمي، "بتقييم عمل اللجان ووضع كل شخص في مكانه الصحيح لان أساس تلك اللجان أساس عمل المجلس ومطبخ مقترحات القوانين"، مشددة على ضرورة "إلغاء المحاصصة الحزبية في رئاسة المجلس أولا وفي اللجان وكل تشكيلات البرلمان بما فيهم الموظفون".

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سلم، يوم الخميس، (31 آذار 2016)، التشكيلة الحكومية الجديدة إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بملف مغلق، فيما صوت البرلمان عليه على ان يمنح الثقة للمرشحين خلال فترة عشرة ايام. 
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: النائبة ماجدة التميمي : تدعو إلى إلغاء "المحاصصة الحزبية" في البرلمان ورئاسته Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.