آخر الاخبار :
19‏/4‏/2016

النواب المعتصمون: النصاب القانوني للجلسة كان مكتملاً وانسحاب النواب جاء لفوز مرشحنا


أكد النواب المعتصمون داخل قبة البرلمان، الثلاثاء، أن النصاب القانوني لجلسة اليوم كان مكتملا، فيما أشاروا إلى أن النواب الآخرين انسحبوا من الجلسة بعد فوز مرشح المعتصمين لإدارتها.

وقال المتحدث باسم النواب المعتصمين هيثم الجبوري خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، بمبنى البرلمانإنه "استجابة للإجماع الوطني قررنا حضور جلسة اليوم، وبالفعل اكتمل النصاب القانوني وحضر جميع أعضاء البرلمان بواقع 230 نائبا".


وأضاف الجبوري، "بعد اكتمال النصاب رشحوا شخصا لإدارة الجلسة ونحن رشحنا أيضا وعند فوز مرشحنا انسحب النواب"، مشيرا إلى أن "رئيس المجلس المؤقت فتح باب الترشيح إلى هيئة الرئاسة، لكن الأخوة في بيانهم قالوا نحن من يمثل مكونات الشعب العراقي كافة".

وكان النائب عدنان الجنابي الذي صوت عليه النواب المعتصمون كرئيس مؤقت ل‍مجلس النواب، قرر اليوم الثلاثاء رفع الجلسة إلى الخميس المقبل، فيما قرر اتحاد القوى والتحالف الكردستاني الانسحاب من الجلسة.

وأعلن سليم الجبوري رئيس البرلمان المقال من قبل النواب المعتصمين، اليوم الثلاثاء، عن تعليق جلسات وأعمال مجلس النواب إلى إشعار آخر، فيما أشار إلى أن جلسة اليوم لم تعقد لعدم اكتمال النصاب، معربا عن أسفه لمحاولة البعض "فرض إرادتهم بالقوة".

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: النواب المعتصمون: النصاب القانوني للجلسة كان مكتملاً وانسحاب النواب جاء لفوز مرشحنا Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.