آخر الاخبار :
11‏/4‏/2016

انتشار الجدري والنكاف في عدد من مدارس البصرة وادارتها: لاتهولوا الامور بالامراض الموسمية



كشف نقيب المعلمين في البصرة عن وجود اصابات بـ( الجرب) بين اطفال المدارس في قضاء ابي الخصيب، جنوبي البصرة، والجمهورية وسط المدينة، وفيما بين أن احدى المدارس اغلقت بسبب انتشار امراض جلدية واخرى معدية، دعا نائب محافظ البصرة الى "عدم تهويل الامور واغلاق المدارس بسبب مرض النكاف".

وقال نقيب المعلمين جواد المريوش في حديث الى (المدى برس)، ان "عددا من مدارس قضاء ابي الخصيب ومنها مدرسة تونس وطلاع الحمزة وكذلك مدرسة مجمع مدارس البشرى للبنات والفجر للبنين ومتوسطة المروى، وجدت فيها اصابات بالجدري"، لافتا الى "اغلاق احدى المدارس يوم الخميس الماضي بمنطقة مهيجران الواقعة ضمن قضاء ابي الخصيب بسبب وجود تلك الاصابات".

وأضاف المريوش ان "مدرسة الشهيد قحطان اللامي الواقعة في منطقة الجمهورية وجد فيها نحو 40 اصابة بين الاطفال بمرض النكاف والجدري المائي والجرب، وذلك بسبب الاهمال في الواقع الصحي للمدارس وعدم متابعته"، محذرا من "عدم معالجة الوضع الحالي في المدارس ومنع انتشاره بين التلاميذ كونه من الامراض المعدية".

من جانبه دعا النائب الثاني لمحافظ البصرة ضرغام الاجودي في بيان لصحفي، "الى عدم التهويل بهذه الاصابات كونها اصابات اعتيادية بين الاطفال"، مؤكدا ان "مرض النكاف حالة مرضية طبيعية موسمية يصيب آلاف الاطفال سنويا في المحافظة وهو التهاب اللوزيتن فلا يستدعي الامر الى اغلاق المدرسة". 
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: انتشار الجدري والنكاف في عدد من مدارس البصرة وادارتها: لاتهولوا الامور بالامراض الموسمية Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.