آخر الاخبار :
10‏/4‏/2016

كتلة برلمانية: العبادي تراجع عن "التكنوقراط" لصالح مرشحي الاحزاب بعد التهديد بسحب الثقة



اكد عضو كتلة مستقلون النيابية، محمد الشمري، اليوم الاحد، ان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي "تراجع" عن تشكل حكومة "تكنوقراط" واختيار كابينة وزارية بعيدة عن تدخل الاحزاب، مبينا ان الكتل السياسية استطاعت كسب المعركة واعادة العراق الى مربع الطائفية وارادة الاحزاب.

وقال الشمري في تصريح صحفي، "كنا نأمل ان تشكل حكومة تكنوقراط وفق معايير جديدة تنهي المحاصصة والتوافق الحزبي الطائفي"، لافتا إلى ان "رئيس مجلس الوزراء وبعد تعرضه الى الكثير من الضغط والتهديد بسحب الثقة، تراجع عما جاء به وعما كان يعبر عن تطلعات الجماهير التي تظاهرت واعتصمت".

واوضح ان "تراجع العبادي عن حكومة التكنوقراط سيعيد المحاصصة الطائفية والحزبية وتفرض عليه اسماء جديدة"، مؤكدا ان "الكتل السياسية استطاعت ان تكسب المعركة واعادتنا الى الطائفية وارادة الاحزاب وهذا مؤسف ويعتبر التفافا على ارادة الجماهير وارادة الشعب الذي عانا من مأسي المحاصصة الحزبية والطائفية".

وبين عضو كتلة مستقلون التي يتزعمها وزير التعليم العليم، حسين الشهرستاني، ان "رئيس مجلس الوزراء تراجع عما جاء به من تشكل حكومة تكنوقراط واختيار كابينة وزارية بعيدة عن تدخل الاحزاب، وعليه هو من يتحمل مسؤوليتها امام مجلس النواب ويحاسب عنها"، مشيرا الى ان "الكتل السياسية شعرت ان مكاسبها وامتيازاتها ذهبت لانها تعتمد على الوزارات لمكاسب سياسية وانتخابية وذهاب الوزارات تعتبرها الكتل، خسارة كبيرة".
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: كتلة برلمانية: العبادي تراجع عن "التكنوقراط" لصالح مرشحي الاحزاب بعد التهديد بسحب الثقة Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.