آخر الاخبار :
11‏/4‏/2016

شيوخ عشائر يطالبون العبادي بتشكيل حكومة تكنوقراط "مستقلة"


طالب شيوخ ورؤساء عشائر، اجتموا، اليوم الاثنين، في مجلس النواب بدعوة من لجنة العشائر النيابية، الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية بالعمل على فتح ملفات الفساد ومحاسبة المفسدين، فيما دعوا الى حكومة "تكنوقراط مستقلة" بعيدة عن المحاصصة .

وقال نائب رئيس لجنة العشائر النيابية، غازي العقود، في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان بمشاركة اعضاء اللجنة، وعدد كبير من شيوخ وزعماء العشائر العراقية، ، ان "صبر الجماهير نفذ وتعالت اصوات المطالبين بالتغيير والاصلاح وتقويم العملية السياسية والعودة للولاء الوطني ومغادرة ولاء المكونات والانزواء في خنادق الطائفية"، مبينا ان "لجنة العشائر وبطلب من رؤساء وشيوخ العشائر ومن كل المكونات القومية والمناطق العراقية على ضرورة التداول، وعقد الاجتماع التشاوري في مجلس النواب وخرج بتوصيات مستلهمة من توجيهات المرجعية الرشيدة".

وبين الكعود، ان "الشيوخ اوصوا بضرورة المحافظة على هيبة الدولة وحفظ النظام وتنفيذ مطالب المتظاهرين والمعتصمين في الاصلاحات الجذرية"، موضحا ان "المجتمعين طالبوا الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية بالعمل الجاد على فتح ملفات الفساد ومحاسبة المفسدين، مؤكدين على وحدة الصف والتمسك بسيادة ووحدة العراق ارضا وشعبا وافشال التقسيم ونبذ الطائفية".

واكد الكعود ان "المجتمعين من شيوخ القبائل والعشائر شددوا على ضرورة تفرغ مؤسسات الدولة كافة لدعم معركة الارهاب في محاربة داعش الارهابي ودعم القوات الامنية والحشد، فضلا عن معالجة الازمة المالية وتنوع الموارد الاقتصادية ورفع المعاناة عن كاهل المواطن".

واشار الى ان "شيوخ العشار طالبوا بالشروع بالمصالحة المجتمعية ومعالجة الشرخ الاجتماعي في البيئة الاجتماعية والعمل المتسارع لعودة النازحين واعمار المنلاطق التي خربها داعش الارهابي".

واضاف العقود، ان "شيوخ العشائر اعلنوا عن تشكيل لجنة تمثل المجتمعين وتعمل على الاتصال بالرئاسات الثلاث وقادة الكتل لتسلمهم رسالة يطالبون بتنفيذ ما ورد في البيان، وان تعمل اللجنة على حشد ابناء القبائل والعشائر وحثهم على المشاركة فيما ورد بالبيان".

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: شيوخ عشائر يطالبون العبادي بتشكيل حكومة تكنوقراط "مستقلة" Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.