آخر الاخبار :
4‏/4‏/2016

الجبوري: قدمنا سير مرشحي العبادي للنواب ومستعدون للالتزام بموعد التصويت


أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاثنين، توزيع سير المرشحين للتشكيلة الوزارية المقبلة على النواب للإطلاع عليها، وأكد أن المجلس سيقدم موقفه الكامل منهم بعد دراسة اللجان للسير الذاتية وأخذ وجهات نظر الهيئات الرسمية، فيما أبدى استعداد المجلس للالتزام بالتوقيت المحدد للتصويت على المرشحين في حال استعداد العبادي لتقديمهم.
وقال سليم الجبوري في كلمة خلال جلسة البرلمان وتابعتها (المدى برس)، إن "هناك حوارات تجري مع الكتل النيابية والشخصيات المهمة بشأن التعديل الحكومي"، مؤكداً أن "المجلس والكتل النيابية حريصون على انجاز الإصلاح وعملية التعديل الوزاري من دون أي تراجع".
وأضاف الجبوري، أن "المجلس والكتل اعتمدت ضوابط مهمة للموافقة على المرشحين ومنها، أن يتسم المرشح بالكفاءة والنزاهة والمواصفات المهنية والقابلية على إدارة الوزارة، بالإضافة إلى التوجه نحو التعديل الشامل لكل الوزراء، يرتبط بعملية التغيير والتبديل في الهيئات المستقلة والمناصب الأمنية والسفراء"، مبيناً أن "السير الذاتية للمرشحين وزعت للنواب للاطلاع عليها".
وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن "اللجان المختصة ستقوم بتقييم الوزراء بحسب اللجنة المناضرة للوزارة لبيان كفاءته ومهنيته"، لافتاً إلى "توجيه كتب رسمية إلى هيئة النزاهة والمساءلة والعدالة والقيد الجنائي، للنظر بما يتعلق بالمرشحين".
وتابع الجبوري، أن "ردود هيئة النزاهة فيما يخص المرشحين قد وصلت إلى البرلمان"، مشيراً إلى أن "المجلس سيأخذ تقييمات اللجان ووجهة نظر الهيئات التي تم سؤالها بنظر الاعتبار"، مؤكداً أن "مجلس النواب سيبلغ رئيس مجلس الوزراء بالموقف الكامل له بعد ذلك".
وأكد الجبوري، "استعداد المجلس للالتزام بالتوقيت في حال جاهزية رئيس مجلس الوزراء لتقديم الوزراء، بحسب ما يقدم من بدلاء أو إقالة الوزراء الحاليين"، لافتاً إلى أن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أكد عدم وجود عملية دمج في بعض الوزارات".
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سلم، يوم الخميس، (31 من آذار 2016)، التشكيلة الحكومية الجديدة إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بملف مغلق، فيما صوت البرلمان عليها على أن يمنح الثقة للمرشحين خلال مدة عشرة أيام. 
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الجبوري: قدمنا سير مرشحي العبادي للنواب ومستعدون للالتزام بموعد التصويت Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.