آخر الاخبار :
3‏/4‏/2016

النزاهة النيابية: احد المتورطين بقضية اونا اويل لديه 600 مليون دولار بإحدى الدول المجاورة



كشف رئيس لجنة النزاهة في مجلس النواب طلال الزوبعي، السبت، ان احد المسؤولين "المتورطين" في قضية عقود النفط مع شركة "اونا اويل" لديه 600 مليون دولار في احدى الدول المجاورة.

وقال الزوبعي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "لجنة النزاهة قامت بجمع معلومات عن عدد من الشخصيات بقضية عقود النفط في شركة اونا اويل"، مشيراً الى أن "اللجنة بدأت في التحقيق بالقضية بشكل رسمي وعلني امام وسائل الاعلام".

وأضاف الزوبعي، "لدينا معلومات الى احد هؤلاء المسؤولين لديه اكثر من 600 مليون دولار في احدى الدول المجاورة للعراق"، مشيراً الى أن "تحقيقات مثل هذا الحجم تحتاج الى تعاون عدد كبير من الجهات الداخلية والخارجية".

وكان تحقيق استقصائي اجراه موقعا "فبرفاكس ميديا" و"هافنتغون بوست" كشف عن "تورط" وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحالي ووزير النفط الأسبق حسين الشهرستاني ومسؤولين عراقيين آخرين بفضيحة فساد تتعلق بعقود نفطية، فيما عرف إعلاميا بفضيحة "اونا اويل".

ودعا الشهرستاني، امس الجمعة (1 نيسان 2016)، الحكومة العراقية الى فتح تحقيق في هذا الموضوع، فيما طالب بمقاضاة الصحيفة التي نشرت التحقيق في حال ثبوت عدم صحة المعلومات الواردة فيه.

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، هيئة النزاهة باتخاذ الاجراءات القانونية بشأن تورط مسؤولين عراقيين كبار في الدولة في صفقات فساد ورشاوى تتعلق بعقود نفطية خلال فترة الحكومات السابقة، فيما طالب القضاء بالقيام بالملاحقات القضائية الفورية. 
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: النزاهة النيابية: احد المتورطين بقضية اونا اويل لديه 600 مليون دولار بإحدى الدول المجاورة Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.