آخر الاخبار :
31‏/3‏/2016

العبادي يشيد بالدور الكبير للصدر في الدعوة للاصلاح والانضباط الكبير للتظاهرات السلمية


اشاد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، بالدور "الكبير" لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الدعوة للاصلاح والانضباط الكبير للتظاهرات السلمية.
وقال العبادي في كلمة له خلال جلسة البرلمان المخصصة لتقديم الكابينة الوزارية، إننا " نشيد بالدور الكبير لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الدعوة للاصلاح والانضباط الكبير للتظاهرات السلمية المطالبة بتنفيذ الاصلاحات الحكومية".
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وصل، بعد ظهر اليوم الخميس، الى مبنى مجلس النواب لتقديم الكابينة الوزارية الجديدة للتصويت عليها، فيما عقد اجتماعاً مغلقاً مع رئيس مجلس النواب سيلم الجبوري.
وكان مجلس النواب العراقي عقد، اليوم الخميس، جلسته الـ21 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 285 نائباً بعد تأجيلها لمدة نصف ساعة، فيما يتضمن جدول أعمال الجلسة استضافة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لعرض الكابينة الوزارية الجديدة والتصويت على مشروع قانون والحسابات الختامية لعام 2007، ومناقشة ثلاثة قوانين.
وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد، أمس الأربعاء الـ(30 من آذار 2016)، استعداده لتقديم التشكيلة الوزارية الجديدة إلى مجلس النواب اليوم الخميس، وفق المهلة التي حددها البرلمان، وفيما اتهم البعض بـ"الوقوف بوجه التغيير ويعلن عكس ذلك في الاعلام، شدد على ضرورة أن يحسم البرلمان أمره اليوم.
ودعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم الثلاثاء، الـ(29 من آذار 2016)، مجلس النواب الى تحديد موقفه بشكل واضح من مسألة الإصلاحات، وفيما أكد أن كتلاً سياسية "أصرت" على أن يتم ترشيح الوزراء من قبلها مع مطالب اخرى باختيار الوزراء خارج المحاصصة، لفت إلى أنه "ليس من الحكمة" تقديم تشكيلة وزارية تواجه بالرفض من مجلس النواب.
يذكر أن رئاسة مجلس النواب العراقي رفعت، يوم الاثنين الـ(28 من آذار 2016)، جلستها الـ20 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية إلى اليوم الخميس، بعد التصويت على امهال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي حتى اليوم لتقديم كابينته الوزارية الجديدة، ومناقشة مشروع قانون وتأجيل التصويت على قانونين.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: العبادي يشيد بالدور الكبير للصدر في الدعوة للاصلاح والانضباط الكبير للتظاهرات السلمية Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.