آخر الاخبار :
26‏/3‏/2016

القائد الصدر يهدد البرلمان العراقي قائلا سأجعلكم "عبرة لمن اعتبر"






هدد سماحة السيد القائد مقتدى الصدر راعي الإصلاح، بتحويل الاحتجاجات ضد النواب الذين يرفضون التصويت على حزمة الاصلاحات المرتقبة.
وقال القائد الصدر في كلمة تلاها عنه خطيب جمعة الصلاة الموحدة امام المنطقة الخضراء في بغداد الشيخ الناصري، "ينبغي الفات النظر الى انه في حال تقديم حزمة اصلاحات منطقية ومرضية الى البرلمان العراقي، ولم تصل الى تصويت ملائم بسبب عدم تصويت بعض النواب، فسوف لن يكون ذلك الا تحويلا وتعميما للاحتجاجات لتكون ضد كل من لم يصوت من البرلمانيين".

ورغم دعم السيد السيستاني للمطالب الشعبية، يرى محللون ان إجراء اي تغيير جذري في العراق سيكون صعبا نظرا للطبيعة المتجذرة للفساد واستفادة الأحزاب منه، اضافة الى تعقيدات الوضع السياسي والمذهبي.

ولفت المرجع المدرسي في كلمة له يوم أمس الجمعة إلى أن "الحوزة العلمية بما فيها من مراجع تقليد وعلماء يراقبون المشهد من بعيد"، مشدداً بالقول، إن "المرجعية الدينية تراقب وضعكم وسوف تتدخل في الوقت المناسب كما حدث في السابق عند سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على مناطق واسعة من العراق وأصدرت فتوى الجهاد الكفائي وكان ذلك في الوقت المناسب". محذراً فيها الحكومة مما يجري من وضع الشارع العراقي الملتهب

واضاف سماحة السيد مقتدى الصدر في بيانه، أن "النواب الذين يمتنعون عن التصويت، سيكونون بالاسماء والخط العريض "عبرة لمن اعتبر".
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: القائد الصدر يهدد البرلمان العراقي قائلا سأجعلكم "عبرة لمن اعتبر" Rating: 5 Reviewed By: she3e.iQ
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.