آخر الاخبار :
15‏/12‏/2015

نيجيريا... قد لا يكونوا شيعة !!


صادق فياض الركابي
لقد استطاعت النهضة التي قام بها الشهيد الصدر (رض) بأن تكون الحد الفاصل بين الحق ومدعي الحق وبين الجهاد ومدعي الجهاد وبين العلم ومدعي العلم وبين العالم العامل وبين المتشبه به وهذه النهضة وان كان البعض ممن لم يكن له هوى به يعتقد انها قد تموت وتضمحل بزواله من الساحة الا ان الاحداث ومنذ استشهاده والى هذه اللحظة اثبت وباليقين ان تلك النهضة تتجذر يوما بعد يوم في نفوس الشيعة ليس في العراق فحسب بل في كل انحاء العالم وفي كل حدث تمر فيه الشيعة اول ما يتم استذكاره هو السيد الشهيد الصدر(رض) ولعل في ما حدث من احداث دامية لشيعة نيجيريا خير دليل على كلامنا هذا فعلى الرغم من عظم المأساة ووحشية المنفذين وبراءة الدماء التي سالت والحقد الاعمى لمنفذي الجريمة النكراء نلاحظ ان المرجعية الشيعية لن تنبس ببنت شفة ولم تحرك ساكنا اتجاه ذلك لا بقول ولا بفعل وكأنهم ليسوا شيعة !! واما الاسباب التي يمكن ان نجعلها كأطروحة لهذا التخاذل في عدم النصرة فهي :
1. ان المرجعية ليس لها علم بموضوع نيجيريا لذلك لم يصدر شيئا منها بهذا الخصوص .
2. ان المرجعية لا تهتم بهكذا امور فالشيعة ومنذ ان وجدوا والسيف يقطر من دمائهم .
3. ان عامة الشعب النيجيري يعيش في فقر مدقع فكيف بحال الشيعة قطعا سيكونون اكثر فقراً وبالتالي لن يكون هناك من بينهم من يدفع حقوق شرعية اذن فما الفائدة من تشيعهم .
4. الاغلبية العظمى من الشيعة من الجنس الابيض وهذا يكفي ولا حاجة للسود ولتشيعهم (شوية مو حلوين) .
5. يذكر ان عبد الله بن الزبير ترك الصلاة على محمد في خطبته ، فقيل له : لم تركت الصلاة على النبي ؟ فقال : إن له أُهيل سوء يشرئبون لذكره ، ويرفعون رؤوسهم إذا سمعوا به . فكذلك ان تأييد ومساندة الشيعة في نيجيريا تعني تأييد مساندة من نادى بنصرتهم والخروج بمظاهرات من اجلهم .
6. ان تأييد ومناصرة الشيعة في نيجيريا سيكون حافز لغيرها من الشعوب بان تتشيع وبالتالي يكثر الشيعة وتكبر المسؤولية اتجاههم فالأفضل الا يزداد العدد .
7. ان المرجعية قد سمعت بما حدث في نيجيريا وسمعت بتصدي السيد مقتدى الصدر لهذا الموضوع ودعوته للخروج بمظاهرات وغيرها من اشكال التأييد وبذلك فهي اكتفت بذلك .
8. ان الموضوع ليس بهذا الضخامة وهو بالحقيقة عمل ارهابي كما يحدث عندنا في العراق (والطايح رايح) .
9. اذا كل ما يقتل شيعي في العالم تقوم المرجعية بالاهتمام به والتفاعل معه فهذا من الصعوبة بمكان(يعني المرجعية ماعدها شغل وعمل بس اتابع هذا مات وهذا انجرح)
10. منذ مدة طويلة جدا لم تقم المرجعية بمساندة او تأييد اي دولة او الجماعات الشيعية في العالم وبالتالي فان تأييد شيعة نيجيريا سيجعل المرجعية في احراج وقد يعاتبها الاخرون .
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: نيجيريا... قد لا يكونوا شيعة !! Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.