آخر الاخبار :
19‏/12‏/2015

الزاملي يتعهد بالتحقيق "شخصياً" في قصف التحالف للجنود العراقيين ويطالب بـ"محاكمة" الطيار



تعهد رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب حاكم الزاملي، الجمعة، بالتحقيق "شخصيا" في حادثة قصف التحالف الدولي لقوة عسكرية عراقية جنوب قضاء الفلوجة، وفيما وصفها بـ"الجريمة النكراء"، طالب الحكومة الاتحادية بـ"محاكمة" الطيار الذي قصف القوة.

وقال الزاملي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "القصف الذي شنه الطيران الأميركي ضد مقر اللواء 55 بالجيش العراقي في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة وأدى إلى مقتل أكثر من 20 جنديا وإصابة نحو 30 آخرين جاء لردع القوات المتقدمة لكي لا تستمر بزحفها نحو تحرير الفلوجة".

وأضاف الزاملي أن "القوات الأميركية متمكنة ولديها دقة إصابة لا تقل عن 100% وتميز الأرض بشكل كبير"، لافتا إلى أن "هذه الجريمة النكراء لا تقبل الخطأ ولا يمكن السكوت عنها".

وطالب الزاملي، الحكومة بـ"محاكمة الطيار كما يحاكم أي مجرم لأنه قام بقتل أكثر من 20 جنديا عراقيا، ومن غير المنطقي أن نتستر ونسكت عن دماء أبنائنا"، مؤكدا "أنني سأذهب إلى الميدان وأحقق بنفسي وسأطالب بمحاكمة هؤلاء".

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الزاملي يتعهد بالتحقيق "شخصياً" في قصف التحالف للجنود العراقيين ويطالب بـ"محاكمة" الطيار Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.