ابناء التيار الصدري يتظاهرون في بغداد دعما للاصلاح ومحاربة الفساد


تظاهر الاف العراقيين في بغداد ومدن اخرى الجمعة مطالبين الحكومة بتنفيذ وعودها باجراء اصلاحات واسعة بينها محاربة الفساد وتحسين الخدمات.
وكانت الحكومة اقرت في التاسع من آب/اغسطس حزمة اصلاحات لمكافحة الفساد وترهل مؤسسات الدولة، ووافق عليها البرلمان بعد يومين، مرفقا اياها بحزمة اصلاحات اضافية "مكملة".
واتت الخطوات الاصلاحية بعد اسابيع من التظاهرات في بغداد ومناطق عراقية عدة، طالب خلالها المحتجون بتحسين الخدمات  تظاهر الالاف في بغداد اغلبهم من التيار الصدري  وردد المتظاهرون الذي تجمعوا في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية هتافات ابرزها "بغداد ..بغداد ..ماتسكت بعد" و"كل الشعب واحد ..نقضي على الفاسد".
وقال المحامي بشير الساعدي احد منظمي التظاهرة من التيار الصدري، لفرانس برس ان "مشاركتنا مستمرة في التظاهرات لان الاصلاحات التي نفذها العبادي محدودة".
واضاف ان "العبادي لا يستطيع العمل بحرية بسبب المافيات السياسية" في اشارة الى الاحزاب الشيعية التي تمثل الغالبية في الحكومة.
ورفع اغلب المتظاهرين اعلاما عراقية ولافتات كتب على احداها "خبز ..حرية ..دولة مدنية عدالة اجتماعية" و "كلا للفساد".
في المقابل، اعتبر انصار الحركة المدنية الذين يتظاهرون بشكل اسبوعي، ان على التيار الصدري القيام باصلاح داخلي قبل المشاركة في التظاهرات لمحاربة الفساد.
[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget