آخر الاخبار :
29‏/10‏/2015

مجلس محافظة ذي قار: مطار الناصرية سيفتتح نهاية العام الحالي



أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي، أن مطار الناصرية المدني سيفتتح نهاية العام الحالي، وفيما أشار إلى أهمية المطار من الناحية الاقتصادية والسياحية وامتصاص البطالة، أكد أن الاستثمار كفيل بتطوير المشاريع كافة.

وقال الغزي في بيان صحفي، "وصلنا إلى اللمسات الأخيرة لافتتاح مطار الناصرية المدني وما تبقى هي بعض الأمور الفنية البسيطة تتعلق بإزالة المخلفات الحربية داخل موقع المطار"، مبينا أن "الحكومة المحلية خصصت مبالغ لإنشاء الطريق الرابط بين الخط السريع والمطار".

وأضاف الغزي، أن "افتتاح المطار سيكون له مردود اقتصادي ومالي للمحافظة وتوفير الوقت والجهد لمواطني المحافظة الذين كانوا يذهبون للمحافظات الأخرى من اجل السفر، فضلاً عن امتصاص البطالة"، مبينا أن "المحافظة تمتاز بموقع جغرافي واستراتيجي على مستوى العراق وافتتاح المطار سيشجع على السياحة ويدعم المحافظة التي تمتاز بوجود مواقع أثرية وأهوار".

وتابع الغزي، أن "المحافظة تمكنت من استحصال الموافقة على أحالة المطار للاستثمار لتطويره"، موضحا أن "الأزمة المالية أدت الى إحالته للاستثمار، إذ كان من المفترض أن تنفذه وزارة النقل".

وكان رئيس مجلس محافظة ذي قار أعلن في (2 آب 2015)، عن قرب افتتاح مطار الناصرية المدني بعد إكمال 90% من الإجراءات القانونية والفنية، مبينا أن أول رحلة ستقلع من المطار ستتوجه نحو مدينة مشهد الإيرانية وتحمل عوائل شهداء الحشد الشعبي والقوات الأمنية.



  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: مجلس محافظة ذي قار: مطار الناصرية سيفتتح نهاية العام الحالي Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.