آخر الاخبار :
2‏/10‏/2015

المرجعية الدينية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن الفساد في المرحلة السابقة و إرجاع الأموال

أوضحت المرجعية الدينية العليا أن المعركة العراقيين الإرهابيين هي ليست معركة العراقيين وحدهم و لا بد من تضافر الجهود و المساعي و توسيع نطاق التصدي له من كل الجهات لذا من المهم توحد المواقف في مواجهته و لا سيما المواقف الداخلية لشد أزر المقاتلين في الجبهات دفاعاً عن الأرض و العرض و المقدسات.
و أكدت المرجعية أنه لا يوجد من ينكر الحاجة الماسة للإصلاح من المسؤولين و غيرهم بل يتفق الجميع عليه لكن المهم وضع خطة واصحة و مدروسة و عملية للإصلاح الحقيقي و القيام بخطوات أكثر أهمية من ما تم في المرحلة السابقة و أهمها محاسبة المسؤولين عما جرى في السنوات السابقة في مشاريع وهمية.
السيد أحمد الصافي ممثل المرجعية الدينية العليا و خلال خطبة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف شدد على أن الإصلاح الحقيقي يبدأ من ملاحقة و محاسبة من أفسدوا و ضيعوا أموال الشعب و استحوذوا عليها و في حال لم يطبق ذلك و تسترجع الأموال فإن الفساد سيستمر و لن يرتدع الفاسدون عن ذلك.
و شدد السيد الصافي على أن الإصلاح حاجة جوهرية و أساسية لذا لا بد من تحقيق الاصلاح الحقيقي بلا تردد أو استرخاء.
و تمنت المرجعية مع بدء الموسم الدراسي الجديد للطلبة الموفقية و النجاح في حياتهم العلمية و العملية مبينة وجود مسؤولية واضحة تقع على عاتق الطلبة في بذل قصارى جهدهم في سبيل تحصيل العلوم و الملاكات المختلفة التي تطور بلدهم و هم اليوم على مقاعد الدراسة و غداً على مقاعد خدمة بلدهم.
و طالبت المرجعية من الجهات المعنية ان توفر كل الوسائل المتاحة للنهوض بالمستوى العلمي و الأخلاقي إلى الأمام في الجامعات أو كفاءة المدرس العملية و الاهتمام بالمؤسسة التعليمية على مختلف مؤسساتها و إيجاد الفرص المناسبة لتطويرها.
و أكدت المرجعية على ثقافة حب الوطن و وضع مناهج تعزز هذا الجانب بدءاً من رياض الأطفال و تثقيهفم على الحفاظ على المال العام كالسرقة من أموال الناس قبيح و حرام و بينت أهمية توطيد العلاقة بين الطالب و وطنه من خلال المحاضرات التي يلقيها الأساتذة الافاضل لما لهذا الموضوع من أهمية في الدفاع عن الوطن.
بالإضافة لذلك ذكرت المرجعية أهمية أن يذكر الأساتذة الافاضل القصص الرائعة لأبناء القوات المسلحة و أبناء العشائر و أن يبذلوا الغالي و الرخيص في سبيل الدفاع عن الوطن. 
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: المرجعية الدينية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن الفساد في المرحلة السابقة و إرجاع الأموال Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.