آخر الاخبار :
20‏/10‏/2015

الصناعة تدعو الشركات المتخصصة الى استثمار معمل سمنت بابل

دعت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الثلاثاء، الشركات الاستثمارية المتخصصة ورجال الاعمال الى المشاركة في الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الشركة العامة للسمنت الجنوبية، وفيما اشارت الى انها تسعى من خلال ذلك الى تأهيل معمل سمنت بابل وفتح خطوط انتاجية جديدة، لفتت الى ضرورة استفادة المستثمرين من الشروط الاستثمارية الجديدة.

وقال مدير المركز الاعلامي في الوزارة عبد الواحد علوان الشمري، في بيان، إن "الشركة العامة للسمنت الجنوبية، تسعى من خلال عقود الاستثمار والمشاركة الى تأهيل معمل سمنت بابل التابع لها واستحداث خطوط انتاجية جديدة وادخال التكنولوجيا الحديثة والوصول الى الطاقة المستهدفة لانتاج السمنت ما سيسهم في سد حاجة السوق العراقية ودعم الحركة العمرانية في البلاد".

ودعا الشمري، "كافة الشركات الاستثمارية المتخصصة في مجال الصناعات الاسمنتية والمستثمرين ورجال الاعمال الى المشاركة في الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الشركة العامة للسمنت الجنوبية".

واشار الشمري، الى "اهمية تطوير صناعة النورة في العراق بمشاركة القطاع الخاص حيث تعتبر مادة النورة المادة الاولية لانتاج الطابوق الجيري والثرمستون اضافة الى استخداماتها المتعددة الاخرى"، داعياً الى ،ضرورة "الافادة من الشروط الاستثمارية الجديدة التي اعلن وزير الصناعة محمد الدراجي لتشجيع الشركات وجذب المستثمرين بخصوص تعديل بمالغ خطاب الضمان والتفاوض بشأن عدد العاملين وكيفية دفع رواتبهم".

يشار الى ان الشركة العامة للسمنت الجنوبية سبق وان وقعت عقدا لتأهيل وتشغيل معمل سمنت بابل في عام 2013 ولم يتم تفعيله ما ادى الى فسخه والغائه، فيما وجه وزير الصناعة بإعادة إعلان المعمل للاستثمار لاتاحة المجال امام اكبر عدد من المستثمرين للمشاركة بهذه الفرصة والاسهام في تشغيل المعمل وتطوير صناعة السمنت في العراق.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الصناعة تدعو الشركات المتخصصة الى استثمار معمل سمنت بابل Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.