آخر الاخبار :
20‏/9‏/2015

ثرثرة حول الثرثار وماسبق ...!؟- فلاح المشعل


خسرنا آلاف الشباب في سبايكر ، ولم نقبض سوى الكلام والثرثرة والتجريح والتشكيك واللّجان والبيانات ، بمعنى ثرثرة سياسية وشخصية غابت معه القرارات القانونية والقضائية ، ولم تتخذ إجراءات محاكمة أو إدانة أو عقاب للمجرمين الحقيقيين ، أو معالجات تجفف من دموع وآهات العوائل التي فقدت أثمن ماتملك ..!؟ ثرثرة للسياسيين يملئوا بها أوقات الخديعة والمراوغة ، ثرثرة وسائل إعلام متثائبة بليدة لم تجد طريقا ً لسبب أو معلومة في تحقيق إستقصائي يعطي إجابات كما يفعل الإعلام في العالم ...!
أمس خسرنا عشرات الرجال سقطوا في الدفاع عن الثرثار ، حين انتهى العتاد وضعف السلاح عن المقاومة ، أستشهدوا في اشرف موقف نضالي لحماية شرف الوطن والمواطن والجندية ضد أسافل البشر " داعش " .
يقول البعض ان واقعة سقوط سدة الثرثار بيد الدواعش ووقوع نحو (150) مقاتلا شهيدا ً ، حدث جراء عدم وصول الدعم والإسناد الذي طالبت به القوات التي كانت تقاتل الدواعش في الدفاع عن الأرض والعرض .
أين كان وزير الدفاع ...؟ هل يقوم بجولة بالطائرة متأبطا ً اللحم الأبيض ال ...!؟
أين كان رئيس الأركان وقائد القوات البرية وطيران الجيش والقوة الجوية و...و...؟ كيف يتم اقتحام مقر قائد الفرقة وقتله ..؟ وكذلك آمر اللواء ...!؟ اي مهزلة تتعرض لها قواتنا المسلحة ؟
أي شلّة تحكم المؤسسة العسكرية وقياداتها ..؟ وأية سياقات يتبعونها ..؟ وأية فوضى تسود اوساطه ،فوضى ربما لم يشهد مثيلها حتى جيش ( محمد العاكول ...!) .
سنبقى نثرثر من جديد عن ضياع الثرثار والأرواح التي حلت بفائه ، مثلما ثرثرنا عن ضياع ألف مليار دولار خلال عشر سنوات ، وثرثرنا حول ضياع الموصل وصلاح الدين والجزء الأكبر من الأنبار .؟ نثرثر لضياعنا وننظر لجرحنا ببلاهة العميان، نثرثر حول (خرنقعية ) ساستنا ودورهم في المؤامرات التي تطيح بالزمن العراقي، وتجعله مشنوقا ً بين الأرهاب وفساد المسؤولين ، للموت الذي يزحف مع رائحة البارود والأكاذيب وسقوط ماهو إنساني واخلاقي في اليوم العراقي المرتشي .
خسرنا مايكفي حتى بلغنا حدود اليأس والألفة مع الموت وضياع الحلم ..حتى الحلم بالأمل، يقول سيد البلغاء الإمام علي بن ابي طالب (ع) " ما أطال العبد الأمل ، إلا أنساه العمل ."
كان الشاعر الفيلسوف الإيطالي " دانتي " يكرر إطلاق وصيته ؛ "أيها الذاهبون الى الجحيم أنسوا الأمل "
كيف بنا ونحن حقا ً في الجحيم ..!؟
هذا ماتنص عليه قواعد عمل مبادئ ساسة الصدفة والطوارئ والفساد .
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: ثرثرة حول الثرثار وماسبق ...!؟- فلاح المشعل Rating: 5 Reviewed By: NR
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.