آخر الاخبار :
22‏/9‏/2015

حيدر العبادي: لابديل عن الاصلاحات غير الفوضى وعودة الدكتاتورية


أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان محاربة المحاصصة السياسية، جزء اساسي من محاربة الفساد، لأن الولاء الشخصي او الحزبي يؤدي الى تقديم المقربين على حساب المهنيين والكفوئين، وهذا ظلم يدمر المجتمع ولن نسمح به.

وقال العبادي في كلمة عند حضوره اليوم الاثنين (حفل تكريم فرق انجاز معاملات تقاعد عوائل الشهداء في منازلهم)، ان الشعب قد يصبر على صعوبة الاوضاع الاقتصادية ولكنه لايصبر على وجود طبقة منعمة وتتمتع بالامتيازات والحمايات.

واضاف: قلت منذ البداية ان التظاهرات هي جرس انذار يساعدنا على معالجة الخلل في نظامنا السياسي والتعاون لمعالجة قضية الرواتب والحمايات، واذا كان على الحكومة مسؤولية حماية المسؤولين من الارهاب، فهذا لايعني ان تكون هناك جيوش لحمايات المسؤولين تعادل ثلاث فرق، ولايمكن ان تكون لشخص واحد حماية من ٨٠٠ او ٥٠٠ شخص والبلد يحتاج الى قوات قتالية تدافع عن الوطن والشعب.

وشدد بالقول: نحن ماضون بهذه الاصلاحات وتحقيق العدالة والانصاف و إلغاء التفاوت، ولن اتراجع حتى اذا كلفني ذلك حياتي، لأن البديل هو الفوضى وعودة الدكتاتورية المقيتة التي جاءت بالحروب والمقابر الجماعية والحصار والتدمير، والعمل الصحيح هو ان نعدل نظامنا السياسي ونحارب الفساد.

واوضح العبادي قائلا : انني كرئيس وزراء حين اقوم بالتجول والزيارات الميدانية، لا اقطع الطرق ولا استخدم المدرعات، ووضعت حاجتي مقياسا لحاجة المسؤولين للحمايات.

واشار الى اننا طلاب سلم ولسنا طلاب حرب، وهذه الحرب فرضت علينا، وداعش دخلت اراضينا من سوريا بدعم من البعض، لكن السحر انقلب على الساحر، وداعش اليوم تهدد دول الخليج وتركيا والاردن ولاتستهدف الشيعة فقط وانما تفجر المساجد في السعودية، ولذلك نحن نصدق دعوات التعاون لمواجهة داعش.

وتابع: حتى البعض الذين ايدوا داعش واعتقدوا انها جاءت لخدمتهم، اكتشفوا الحقيقة، وقواتنا مرحب بها في الانبار وصلاح الدين، ونطمئن أبناء نينوى اننا قادمون لتحريرهم.

واشاد العبادي بالمتطوعين لخدمة عوائل الشهداء ومبادرة انجاز معاملاتهم في منازلهم، لأنهم يقدمون صورة ناصعة بيضاء عن الشباب العراقي، وقال: ان الأمة التي تعتز بشهدائها وتخدم عوائلهم، تستحق ان ترفع مشعل الحرية، وبالأخص شهداء الحشد الشعبي الذين يسعون للشهادة بأرجلهم ولايبادلون الوطن بالمال ويضحون بأرواحهم لتستمر الحياة.

ووجه بالقيام بمبادرة لرعاية الجرحى في المستشفيات والمنازل ممن يستحقون الرعاية لمدة اطول، كما وجه بتبسيط اجراءات انجاز معاملات المواطنين والمستثمرين، فلو كانت الاجراءات بسيطة لما اضطر المواطن والمستثمر لدفع رشوة لتمشية معاملته، وان هؤلاء المفسدين يبدون مقاومة لجهود محاربة الفساد، لكونهم يخسرون المال الحرام الذي يحصلون عليه.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: حيدر العبادي: لابديل عن الاصلاحات غير الفوضى وعودة الدكتاتورية Rating: 5 Reviewed By: NR
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.