آخر الاخبار :
25‏/9‏/2015

المرجع المدرسي: انشغال السعودية بالحرب على ‏اليمن وراء الحوادث المأساوية بالحج لهذا العام

عزا المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي، الجمعة، سبب وفاة وإصابة مئات الحجاج هذا العام إلى سوء إدارة الحكومة السعودية للحج وانشغالها بالحرب على اليمن، فيما دعا الحكومة العراقية الى تخصيص وزارة لإدارة الزيارات المليونية للمراقد المقدسة.

وقال المدرسي في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مأساة الحج لهذا العام وسقوط العديد من القتلى والجرحى يعود إلى سوء إدارة الحكومة السعودية للحج، وانشغالها بقتال الآمنين في اليمن"، موضحاً أن "الصهيونية العالمية تريد أن تحول السعودية واليمن إلى دولتين فاشلتين، كون الصهيونية لا تخشى شيئاً كما تخشى الحج وشعائر الإسلام وهي كالخنجر بقلوبهم".
وأضاف المدرسي أن "الأمة الإسلامية يهمها استقرار الحجاز والمناطق الأخرى لأن فيها الحرمين الشريفين وربما سيأتي اليوم الذي ندافع فيه عن تلك الأماكن لأنها حرماتنا"، مشيراً الى أن "الحرب ستنتهي بدمار السعودية واليمن، ومن لديه مسكة من العقل عليه حل المشاكل بالعقل والحكمة".

من جانب آخر، شدد المرجع المدرسي، أن "على الوزارات في الحكومة العراقية أن تبدي المزيد من الاهتمام بالزيارات المليونية التي يحج لها سنوياً الملايين من البشر من كافة بلدان العالم وتخصيص وزارة لمتابعة شؤون الزائرين وتوفير احتياجاتهم خلال الزيارات"، مؤكداً على "ضرورة الاهتمام بالشعائر الإسلامية التي تعتبر الجوانب الظاهرة للدين والتي منها الحج وزيارة الأئمة عليهم السلام".

وكان الدفاع المدني السعودي أعلن، أمس الخميس، عن مصرع 717 شخصاً وإصابة 863 آخرين بتدافع أثناء رمي جمرة العقبة الكبرى في منى، فيما أمر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بمراجعة خطط المملكة لموسم الحج بعد هذه حادثة.

وأكد المتحدث باسم الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، أمس، أن التدافع في مشعر منى نتج عن تعارض حركة سير الحجيج بأحد التقاطعات، مشيرا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة ساهم في سقوط ضحايا.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: المرجع المدرسي: انشغال السعودية بالحرب على ‏اليمن وراء الحوادث المأساوية بالحج لهذا العام Rating: 5 Reviewed By: NR
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.