آخر الاخبار :
21‏/9‏/2015

ايران تدعو واشنطن للوفاء بالتزاماتها في إطار الاتفاق النووي




متابعة/..دعا وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف واشنطن للوفاء بالتزامتها حسب الاتفاق النووي ، معتبرا تصريحات المسؤولين الاميركيين لمنتقديهم في الداخل الاميركي بأنها لا تساعد في كسب ثقة الشعب الايراني .

وذكر ظريف خلال مؤتمره صحفي مشترك مع نظيره الهولندي بيرت كوندرس في طهران اليوم الاحد ، ان " هولندا ستتولى خلال الاشهر الستة الاولى من العام القادم الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي ، وبناءً عليه ستتولى مسؤولية الاطمئنان على حسن تنفيذ الالتزامات المتبادلة في الاتفاق النووي ، وبإمكانها اداء الدور في ذلك " .

واشار ظريف الى العلاقات العريقة بين البلدين ، مضيفا ، لقد كانت تربطنا علاقات سياسية واقتصادية واسعة ، ولكن لبعض الاسباب انخفضت خلال الاعوام الاخيرة ، وهنالك امكانية ان تعود العلاقات الى ما كانت عليه .

وتابع وزير الخارجية الايراني ، انه فضلا عن النفط والغاز والطاقة التي تشكل مجالا تقليديا لعلاقاتنا ، ستكون علاقاتنا مفيدة ايضا في مجال الصناعة والزراعة اللتين حققت هولندا فيهما تقدما ملحوظا .

وبين،" سنتباحث ايضا حول المجال البرلماني ومكافحة المخدرات وقضية حقوق الانسان ، وكذلك القضايا الاقليمية ، وسنواصل محادثاتنا في ضوء المشاكل التي يعاني منها المجتمع الدولي .

ووصف العلاقات بين ايران وهولندا وسائر الدول الاوروبية بأنها تأريخية ، الا انها شهدت عقبات في مراحل معينة تعود احيانا لضغوط اميركا واجراءات حظرها غير القانونية وغير العادلة ، لافتا الى ان " مشكلتنا مع اميركا هي عدم ثقة الشعب الايراني بالمسؤولين الاميركيين " .. 
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: ايران تدعو واشنطن للوفاء بالتزاماتها في إطار الاتفاق النووي Rating: 5 Reviewed By: NR
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.