آخر الاخبار :
20‏/9‏/2015

بهاء الاعرجي يدعو للتعاون لتحقيق الإصلاحات بدل التساؤل عن حقيقة وجودها

رأى نائب رئيس الوزراء المستقيل بهاء الاعرجي، الأحد، أن طريق الاصلاح طويل لدولة مثل العراق، مؤكداً أن المسؤولية تقع على عاتق جميع الكتل السياسية، فيما دعا إلى التعاون لتحقيق الإصلاحات بدل التساؤل عن حقيقة وجودها. وقال الأعرجي في بيان إن "طريق الإصلاح طويلٌ لدولة مثل العراق، لكن المرحلة الأهم في إي إصلاح هو الإعلان عنه والبدء فيه وهذا ما قام به رئيس الوزراء بتقديمه لورقته الإصلاحية في التاسع من آب الماضي".

وأكد، أن "المسؤولية تقع على عاتق جميع الكُتل السياسية ومؤسسات الدولة العراقية، لأننا بتنا اليوم أمام إصلاح دولة لا حكومة فحسب"، مبيناً أنه "حتى الذين قد تضررت مصالحهُم الشخصية أو الحزبية لا بد لهم من دعم هذه الإصلاحات إن كانوا فعلاً دعاةً للوطنية".

وأضاف، أن "الخطوات الإصلاحية جاءت في الوقت الذي يعيش فيه العراق ظروفاً إستثنائية، فالحرب على داعش والظرف المالي الحرج وغير ذلك يوجب علينا مزيداً من التضحية من أجل عراقنا العزيز".

وتابع الأعرجي قائلاً "بدلاً أن نتساءل عن حقيقة وجود تلك الإصلاحات لا بُد علينا أن نتعاون جميعاً من أجل تحقيقها".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أصدر، في (9 آب 2015)، جملة من التوجيهات، تضمنت تقليص فوري بإعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث، وإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وإبعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية، وترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة وتخفيض النفقات، وإلغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منهم، وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية بإشراف لجنة "من أين لك هذا".
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: بهاء الاعرجي يدعو للتعاون لتحقيق الإصلاحات بدل التساؤل عن حقيقة وجودها Rating: 5 Reviewed By: NR
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.